Menu


تفتيش منشآت سياحية بنجران.. وضبط مخالفات

شمل دور الإيواء بالمنطقة

تفتيش منشآت سياحية بنجران.. وضبط مخالفات
  • 86
  • 0
  • 0
فريق التحرير
25 ذو الحجة 1440 /  26  أغسطس  2019   12:36 م

أجرت الفرق الرقابية بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران؛ جولات رقابية للتفتيش على أنشطة المنشآت السياحية ودور الإيواء بالمنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الاثنين، عن المدير العام للفرع صالح بن محمد آل مريح، قوله إن هذه الزيارات الميدانية التي شملت الفنادق والشقق الفندقية بمشاركة عددٍ من المختصين ومسؤولي إدارة التراخيص بالفرع؛ جاءت للرقابة على جودة الخدمات التي تقدمها دور الإيواء، والوقوف على مدى تطبيق اللوائح المنظمة لعملها وتوطين الوظائف، وتم خلالها ضبط عددٍ من المخالفات الخاصة بتوطين المهن السياحية جارٍ التعامل معها وفق الأنظمة واللوائح المتبعة.

وأضاف أنه جرى خلال الجولة التأكُّد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى جودة الخدمات المُقدَّمة للنزلاء في قطاع الإيواء، والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط، وإبرازها في أماكن واضحة، مع تتبُّع الشكاوى والبلاغات الواردة إلى الفرع من النزلاء والمستفيدين، والعمل على معالجتها والتعامل معها وفقًا لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، بجانب مراقبة تحقيقها وسائل السلامة في التشغيل.

وأوضح أن الفرع يعمل على تكثيف جهوده التي تهدف إلى خدمة السياحة المحلية ودعم الأنشطة السياحية بالمنطقة، من خلال حملات الرقابة والتفتيش على منشآت الإيواء السياحي، ووكالات السفر والسياحة والرحلات السياحية، ومتابعة تنفيذ برنامج توطين المهن والوظائف في قطاعات السياحة والتراث الوطني في المنطقة.

وأشار إلى أن الفرق الرقابية الميدانية تتابع التزام المنشآت السياحية بمتطلبات الجودة التي تشمل النظافة، ووضع ‏لوحات التراخيص، والأسعار، ودرجة التصنيف، ولوحة تلقي الشكاوى في مداخل كل فندق، أو وحدة ‏إيواء سياحي مرخصة، وضبط أي مخالفات؛ وذلك حرصًا من الهيئة على جودة خدمات الإيواء السياحي والمنشآت السياحية المقدمة لأهالي وزوار المنطقة، داعيًا المواطنين والمقيمين إلى تقديم الملاحظات والشكاوى عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم «19988».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك