Menu


نيوزيلندا تدرس فرض إجراءات أمنية جديدة على الرحلات من الخليج

بعد قرارات أمريكية وبريطانية وأسترالية الشهر الماضي..

نيوزيلندا تدرس فرض إجراءات أمنية جديدة على الرحلات من الخليج
  • 811
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 26 رجب 1438 /  23  أبريل  2017   10:40 م

تدرس نيوزيلندا فرض إجراءات أمنية إضافية على الرحلات الجوية من الدول ذات الأغلبية الإسلامية في الشرق الأوسط، وفقًا لما ذكره وزير النقل الأحد 23 أبريل 2017.

وستتبع القواعد الجديدة إجراءات مماثلة اتخذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا الشهر الماضي.

وقال وزير النقل سيمون بريدجيس لرويترز، إن هيئة الطيران المدني في نيوزيلندا "تقوم بتقييم البيانات لتحديد ما هو مناسب".

وستؤثر الإجراءات الأمنية الإضافية على المسافرين من دبي في الإمارات العربية المتحدة والدوحة في قطر؛ لأن هاتين الدولتين لديهما رحلات مباشرة إلى نيوزيلندا.

وقالت بريدجيس إن قرارا بإضافة عمليات فحص جديدة سيكون مستقلا عن الحكومة من قبل سلطة الطيران. ورفض المسؤول النيوزيلاندي أن يقول متى يمكن اتخاذ قرار. ولم يوضح ما هي التدابير التي يجري النظر فيها؟

وحظرت الولايات المتحدة في 25 مارس الماضي على المسافرين حمل أجهزة إلكترونية أكبر من الهاتف المحمول في الرحلات القادمة من ثمانية بلدان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، بما في ذلك قطر والإمارات العربية المتحدة. وتبعتها بريطانيا وأستراليا في إجراءات تكاد تكون متشابهة.

وقال بريدجيس، "إن ما رأيناه منهم هو طريقة أقل من موحدة للقيام بهذه الأمور"، مشيرا إلى الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وجميع الحلفاء المقربين من نيوزيلندا.

وفي الأسبوع الماضي، قالت الإمارات إنها قلصت رحلاتها إلى الولايات المتحدة بعد أن أدت القيود الجديدة إلى إضعاف الطلب. وقال بريدجيس إنه من المقرر أن يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم هذا الأسبوع؛ حيث سيوضح أن نيوزيلندا منفتحة على خدمات إضافية.

وتسيير الإمارات رحلات إلى مدن نيوزيلندا أوكلاند وكريستشيرش، ومعظمها عبر أستراليا، على الرغم من أنها تعمل رحلة يومية مباشرة إلى أوكلاند. أما الخطوط الجوية القطرية فتطير مباشرة إلى أوكلاند.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك