Menu


راكبة تجبر طائرة على تأخير رحلتها بسبب ابنتها

حاولت منع إغلاق الباب

أجبرت راكبة طائرة متجهة من تايلاند إلى الصين على تأخير موعد إقلاعها؛ لانتظار ابنتها التي شغلها التسوق عن اللحاق بالطائرة. وتحدّد موعد إقلاع رحلة الطائرة التابع
راكبة تجبر طائرة على تأخير رحلتها بسبب ابنتها
  • 281
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أجبرت راكبة طائرة متجهة من تايلاند إلى الصين على تأخير موعد إقلاعها؛ لانتظار ابنتها التي شغلها التسوق عن اللحاق بالطائرة.

وتحدّد موعد إقلاع رحلة الطائرة التابعة لشركة «Spring Airlines»، من بانكوك إلى شنغهاي في الساعة 3:30 صباحًا، بينما توقفت نصف ساعة عندما حاولت راكبة منع طاقم الطائرة من إغلاق الباب، وبدأت باقي الركاب يجادلون طاقم الطائرة، بينما تجلس المرأة التي تسببت في تأخير على الأرض خارج الطائرة، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت الشركة التي تتبعها الطائرة: «إن الراكبة المتسببة في تأخير الرحلة، استقلت الطائرة بينما حاولت منع مدير المقصورة من إغلاق بابها» وعزت تقارير إعلامية تصرف الراكبة على هذا النحو، إلى أن ابنتها كانت تتسوق واضطرت للاتصال بسلطات المطار، حيث طلبت الأخيرة من الابنة الانتظار لتفتيش حقائبها ومشترياتها، الأمر الذي اعتبرته شركة «Spring Airlines»، تصرفًا غير متحضر من قبل الراكبة وابنتها.

وتتعدد غرائب عالم الطيران، ففي مارس الماضي أربك مسافر طاقم طائرة ورجال الأمن في مطار إسلام آباد، على خلفية دعائه بسقوط الطائرة عقب استقراره على مقعده، ما أصاب الركاب بالهلع.

وبدأت التفاصيل بجلوس رجل يُدعى خليل على مقعده في الطائرة؛ حيث دعا بتحطمها ووقع كارثة، وذلك قبل إقلاع الرحلة التي كانت متجهة إلى أستراليا، وتسبب دعاء الرجل في إصابة الركاب وطاقم الطائرة بحالة من الفزع، ما اضطرهم إلى استدعاء رجال الأمن في المطار، الذين تدخلوا على الفور وطردوا الراكب؛ لتقلع الطائرة بسلام، ولكن دون الراكب الذي دعا بسقوطها.

وفي فبراير الماضي، سيطر النوم على طيار برحلة تابعة للخطوط الجوية الصينية؛ ليدخل في سُبات عميق داخل قُمرة القيادة أثناء التحليق بطائرة «بوينج 747»، رغم أن الطيار ونج جيا تشي، الذي التقط له مساعده مقطع فيديو أثناء نومه، واحد من أكبر طياري شركة الخطوط الجوية الصينية، بعد أن أمضى عقدين من عمره في عالم الطيران، لرحلات جوية من وإلى طوكيو، وسول، وهونج كونج.

وجاء ذلك بعد احتجاج الطيارين الصينيين، على خلفية المطالبة بحقوقهم في الحصول على ساعات كافية من الراحة وأيام الإجازات، بعد تعرضهم للإرهاق جراء العمل ساعات طويلة.

وأصدرت شركة الخطوط الجوية الصينية بيانًا بشأن «نوم الطيار في قُمرة القيادة»، أكدت فيه أنه تم توقيع العقاب المناسب لتصرفه، مشيرة إلى أن العقاب طال مساعد الطيار، الذي ركز في تصوير زميله، بدلًا من تنبيهه للتركيز في الرحلة.

كما أثار عقرب اكتشفته سيدة بالمكان المخصص للحقائب في الشهر نفسه، فزع ركاب طائرة مدنية إندونيسية، حيث ظهر العقرب بعد هبوط الطائرة التابعة لشركة Lion Air  في المطار، وبدأ الركاب إنزال أمتعتهم من الأدراج العلوية، بينما تدخل طاقم الطائرة للسيطرة على الموقف دون جدوى؛ بعد اختفاء العقرب في جزء غير معلوم بالطائرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك