Menu


الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة على نجران

رياح مثيرة للأتربة تؤدي لشبه انعدام في الرؤية

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من نشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على منطقة نجران،
الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة على نجران
  • 547
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من نشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على منطقة نجران، تشمل محافظات شرورة، وتمتدّ إلى نجران، والأجزاء المجاورة لها، وتستمر الحالة حتى الـ5 مساءً.

من جهتها، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، الجميع إلى اتباع الإرشادات اللازمة في مثل هذه الحالات خاصة مرضى الربو، كما نبّهت قائدي المركبات على الطرق السريعة إلى أخذ الحيطة والحذر.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقّعت -في تقريرها لطقس اليوم الأحد- نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض» يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران.

وأشارت هيئة الأرصاد، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًّا على شمال وجنوب غرب المملكة، قد تتخللها سحب رعدية على مرتفعات جازان وعسير. 

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه غير مُستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

ووفق هيئة الأرصاد، تُسجِّل مكة المكرمة، أعلى درجة حرارة تصل إلى 37 درجة، بينما كانت أدنى درجة حرارة من نصيب «حائل، عرعر»؛ حيث تصل إلى 12 درجة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك