Menu


الإمارات تدين العدوان التركي على سوريا وتعتبره تدخلًا صارخًا في الشأن العربي

حذرت من تبعاته على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، بأشد العبارات، العدوان العسكري التركي على سوريا. وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن هذا العدوان يمثل تطورًا خطي
الإمارات تدين العدوان التركي على سوريا وتعتبره تدخلًا صارخًا في الشأن العربي
  • 155
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، بأشد العبارات، العدوان العسكري التركي على سوريا.

وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن هذا العدوان يمثل تطورًا خطيرًا واعتداءً صارخًا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة، بما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، ويمثل تدخلًا صارخًا في الشأن العربي، وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

وأكد البيان موقف دولة الإمارات الثابت والرافض لكل ما يمس سيادة الأمن القومي العربي ويهدد الأمن والسلم الدوليين، محذرًا من تبعات هذه العدوان على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية ومسار العملية السياسية فيها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن عبر موقع تويتر، اليوم الأربعاء، بدء القوات المسلحة التركية عملية عسكرية في شمال سوريا.

وأطلق أردوغان على العملية اسم «عملية ربيع السلام»، قائلًا إنها تستهدف داعش ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردًا داخل البلاد، زاعمًا أن مهمة العملية «هي الحيلولة دون إقامة ممر إرهاب عبر حدودنا الجنوبية، وجلب السلام إلى المنطقة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك