alexametrics
Menu


نائب وزير الصحة يزور حائل للوقوف على أوضاع المستشفيات

"الحواسي" تعهد بإكمال منظومة المشاريع التوسعية خلال 730 يومًا..

نائب وزير الصحة يزور حائل للوقوف على أوضاع المستشفيات
  • 538
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 محرّم 1436 /  30  أكتوبر  2014   12:15 ص

 

أجبرت السلطة الرابعة على تحريك كبار مسؤولي الصحة والمنطقة للتحرك نحو إنهاء مشكلات مستشفيات منطقة حائل والتي لم تنل حصتها منذ ربع قرن، ولم يعد الوضع الصحي في منطقة حائل ينتظر الصبر,، وفقا للإحصائيات الرسمية فإن 1.8 سرير لكل ألف نسمة بمنطقة حائل.

 

ودفعت البرامج التليفزيونية والتقارير الصحفية التي نقلت شكاوى أهالي منطقة حائل، نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي إلى زيارة المنطقة الأربعاء ( 29 أكتوبر 2014)، والوقوف على أوضاع مستشفيات المنطقة، كما زار حضانة الأطفال والعناية المركزة في مستشفى النساء والولادة، إضافة إلى مستشفى الملك خالد واطلع على مشاريع غرف العمليات الجديدة.

 

وأعلن الحواسي منح مستشفى النساء والولادة بحائل أولوية للتعاقدات الخارجية مع 54 استشاريا في مختلف التخصصات لدعم مستشفيات المنطقة ومنهم استشاريا نساء وولادة، واستشاريا مخ وأعصاب وبتخصصات مختلفة يباشرون أعمالهم بعد 29 يومًا من اليوم، كما أعلن أيضا الدكتور الحواسي عن بدء إجراءات طرح مشروع تأثيث وتجهيز مستشفى حائل التخصصي بسعة 500 سرير بمبلغ 240 مليون ريال.

 

 

وأكد أن مشاريع مستشفيات منطقة حائل منها مستشفى حائل للنساء والولادة الجديد سعة 200 سرير، ومستشفى حائل العام سعة 300 سرير، ومستشفى الصحة النفسية 200 سرير، ومركز الأورام، بالإضافة إلى مستشفى جنوب حائل، ومستشفى إحلال مستشفى الملك خالد سعة 500 سرير، بالإضافة إلى تخصصي حائل 500 سرير، أكد أنها ستشكل قفزة ليصبح معدل الأسِرة 4 لكل ألف نسمة بمنطقة حائل، وتعهد الحواسي باكتمال منظومة المشاريع التوسيعية والجاري تنفيذها خلال 730 يوما.

 

 

وفي السياق نفسه، استقبل الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتبه بالإمارة نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي.

 

 

وقال الدكتور الحواسي في تصريح، "زيارتنا للمنطقة جاءت استمرارا للجهود المبذولة من خلال لجان مشتركة بين المسؤولين في المنطقة ووزارة الصحة، وفقا لبرنامج العمل المتفق عليه بين أمير المنطقة ووزير الصحة المكلف الدكتور عادل فقيه".

 

ومن جانبه، أعرب سمو أمير منطقة حائل عن شكره لوزير الصحة المكلف عادل فقيه ولنائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي على تنفيذهما برامج العمل التطويرية واستكمال جميع احتياجات المنطقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك