Menu
جراح عظام: تمرين بسيط للحد من آلام مؤخرة الرقبة

قال جراح العظام الألماني ديفيد كريستوفر كوبوش، إنه يمكن مواجهة آلام مؤخرة الرقبة بتمرين بسيط يعرف باسم «قطف التفاح».

وأوضح جراح العظام، أن كل ما يتعين على المرء فعله هو رفع ذراعيه اليمنى واليسرى إلى أعلى قدر المستطاع بالتناوب.

ويعمل هذا التمرين على إطالة العمود الفقري وإرخاء عضلات مؤخرة الرقبة والظهر؛ علمًا بأنه يمكن أداء هذا التمرين وقوفًا أو جلوسًا.

ولتجنب آلام مؤخرة العنق أثناء العمل المكتبي ينبغي مراعاة اتخاذ العمود الفقري وضعية قائمة.

ويعمل ذلك على تخفيف العبء الواقع على العمود الفقري، مع الحرص على تغيير وضعية الجلوس والنهوض من حين إلى آخر.

2021-01-24T16:30:32+03:00 قال جراح العظام الألماني ديفيد كريستوفر كوبوش، إنه يمكن مواجهة آلام مؤخرة الرقبة بتمرين بسيط يعرف باسم «قطف التفاح». وأوضح جراح العظام، أن كل ما يتعين على ال
جراح عظام: تمرين بسيط للحد من آلام مؤخرة الرقبة
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

جراح عظام: تمرين بسيط للحد من آلام مؤخرة الرقبة

يعرف باسم «قطف التفاح»

جراح عظام: تمرين بسيط للحد من آلام مؤخرة الرقبة
  • 48
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
29 جمادى الأول 1442 /  13  يناير  2021   09:57 ص

قال جراح العظام الألماني ديفيد كريستوفر كوبوش، إنه يمكن مواجهة آلام مؤخرة الرقبة بتمرين بسيط يعرف باسم «قطف التفاح».

وأوضح جراح العظام، أن كل ما يتعين على المرء فعله هو رفع ذراعيه اليمنى واليسرى إلى أعلى قدر المستطاع بالتناوب.

ويعمل هذا التمرين على إطالة العمود الفقري وإرخاء عضلات مؤخرة الرقبة والظهر؛ علمًا بأنه يمكن أداء هذا التمرين وقوفًا أو جلوسًا.

ولتجنب آلام مؤخرة العنق أثناء العمل المكتبي ينبغي مراعاة اتخاذ العمود الفقري وضعية قائمة.

ويعمل ذلك على تخفيف العبء الواقع على العمود الفقري، مع الحرص على تغيير وضعية الجلوس والنهوض من حين إلى آخر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك