alexametrics


التجربة قد تبدأ من البحرين..

"جمعة": استقدام العمالة عبر دول الخليج يُوفِّر 50% من التكلفة

"جمعة": استقدام العمالة عبر دول الخليج يُوفِّر 50% من التكلفة
  • 7497
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

السبت - 17 جمادى الآخر 1437 - 26 مارس 2016 - 01:19 مساءً

أكد نائبُ رئيس لجنة الاقتصاد بمجلس الشورى، الدكتور فهد بن جمعة، أن تكلفة استقدام العمالة عبر دول الخليج أقل بـ50% عن الاستقدام عبر المكاتب الموجودة داخل المملكة، مشيرًا إلى أن هناك أنباء تُشير إلى بدء العمل على استقدام العمالة المنزلية من مكاتب دول الخليج.

ورجّح أن يكون قد تم تفعيل استقدام العمالة المنزلية عن طريق مملكة البحرين، والتي تستغرق مدة وصول العاملة المنزلية عبرها يومين وتكون مؤهلة ومدربة، في الوقت الذي يتم فيه الاستقدام من عدة دول آسيوية بمبالغ تصل إلى 10 آلاف ريال ورواتب تصل إلى 900 ريال شهريا، بحسب صحيفة "الوطن" (26 مارس 2016).

وأوضح أن آلية الاستقدام تكون عبر الحصول على التأشيرة من السعودية، واستقدامها من مكاتب الاستقدام بدول مجلس التعاون الخليجي، ويؤدي ذلك إلى المنافسة، وتقديم الخدمات المتميزة، وفك احتكار مكاتب الاستقدام في المملكة للعمالة المنزلية.

ولم يستبعد جمعة افتتاح فروع لمكاتب الاستقدام الخليجية في السعودية حال ارتفاع الطلب، موضحًا أنه لا بد من التنسيق مع السفارة السعودية في الدول المراد الاستقدام منها للحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة.

وكان فهد بن جمعة تقدم بتوصية لفتح استقدام العمالة المنزلية عن طريق مكاتب الاستقدام في دول مجلس التعاون الخليجي ووافقت عليها لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى لما تعود عليه بالنفع وتعزز من روح المنافسة في سوق الاستقدام، مؤكدًا أن التوصية ناجحة بكل المقاييس في السوق الخليجية المشتركة.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك