Menu


كلوب يكشف سرًا عن علاقة صلاح وماني قبل انضمام النجم المصري لـ«ليفربول»

المدرب أكّد تطور لاعبيه سريعًا

كشف المدرب الألماني لفريق ليفربول يورجن كلوب، اليوم الأحد، أنَّه تحدَّث مع النجم محمد صلاح عن السنغالي ساديو ماني قبل انضمامه إلى الفريق الإنجليزي. وقال كلوب،
كلوب يكشف سرًا عن علاقة صلاح وماني قبل انضمام النجم المصري لـ«ليفربول»
  • 1112
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف المدرب الألماني لفريق ليفربول يورجن كلوب، اليوم الأحد، أنَّه تحدَّث مع النجم محمد صلاح عن السنغالي ساديو ماني قبل انضمامه إلى الفريق الإنجليزي.

وقال كلوب، إنّه كان عليه أن يحاول القيام ببعض الأمور من أجل إقناع النجم المصري بالتعاقد مع ليفربول، حسبما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، ونقلته فضائية «سكاي نيوز».

ونقلت الصحيفة عن كلوب قوله: إنَّ صلاح كان يشعر بالقلق من أنه لن يشارك في الفريق الأول بسبب ساديو ماني، وذلك عندما اتصل أول مرة باللاعب المصري في محاولة للتوقيع معه.

وكان ليفربول قد دفع لفريق روما الإيطالي 50 مليون دولار مقابل انتقال صلاح إليه في العام 2017، ونجح اللاعب في تسجيل 75 هدفًا في 111 مباراة في جميع المسابقات مع «الريدز».

أمَّا السنغالي ساديو ماني، فكان قد انضم إلى ليفربول قبل ذلك بعام، وحظي بموسم مثير للإعجاب للمرة الأولى، وكشف كلوب أنّه كان يحتاج إلى طمأنة صلاح بأنّه سيكون جزءًا مهمًا من الفريق الأول قبل التوقيع.

وقال كلوب في حديثه عن صلاح وماني وزميلهما البرازيلي روبيرتو فيرمينو: «من المذهل كيف تطوروا سويًّا، الأولاد شخصيات رائعة، مختلفة لكن رائعين، غير أنّنا بالطبع وقعنا مع صلاح وماني لأنهما بوضوح كانا يتمتعان بمهارات متميزة».

وأضاف: «أتذكر عندما تحدثنا إلى مو (صلاح) في المرة الأولى، قال نعم، لكن ساديو يلعب على الجناح الأيمن وهو ليس سيئًا، أليس كذلك؟ فقلت له أعلم لكن بإمكانه اللعب على الجناح الآخر (الأيسر) أيضًا».

ويلعب الفرعون المصري في الجانب الأيمن أساسًا، ويبدو واضحًا أنه كان يسعى لضمان مشاركته في ظل وجود ماني، وفق الصحيفة.

وأشار كلوب إلى أنه كان واضحًا، وقال: «الأمر لم يكن مجرد أن يبعد أحدهما الآخر، وإنما يمكنهما أن يلعبا سويًّا، إنهما يشكلان تهديدًا مناسبًا (للفرق الأخرى)، لقد نجح الأمر بينما كان فيرمينو همزة وصل بينهما».

وحول فيرمينو، قال كلوب: «إنّه لاعب ذكي بشكل لا يصدق، يلعب بين السطور.. لا يفكر أبدًا في يمكن أن ينظر إليه، وهو لا ينزعج لذلك، وكل ما يريد القيام به هو لعب كرة القدم».

وأكّد كلوب: «أهم شيء بين اللاعبين هو احترام زملائك في الفريق وهم جميعًا يحترمون فيرمينو».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك