Menu


لحظة اصطدام طائرة صغيرة بهليكوبتر في أحد أخطر مطارات العالم

الحادث أسفر عن مصرع 3 أشخاص

انتشر عبر الإنترنت، مقطع فيديو يرصد لحظة اصطدام طائرة صغيرة؛ تابعة لشركة طيران خاصة في أحد مطارات نيبال، بهليكوبتر متوقفة في أرض المطار؛ لدى استعدادها للإقلاع ف
لحظة اصطدام طائرة صغيرة بهليكوبتر في أحد أخطر مطارات العالم
  • 1582
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتشر عبر الإنترنت، مقطع فيديو يرصد لحظة اصطدام طائرة صغيرة؛ تابعة لشركة طيران خاصة في أحد مطارات نيبال، بهليكوبتر متوقفة في أرض المطار؛ لدى استعدادها للإقلاع في منطقة جبلية قرب جبل إيفرست، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص.

واصطدمت الطائرة، وهي من طراز ليت إل-410، بطائرة هليكوبتر في مطار تنزينج هيلاري، الواقع في لوكلا، والمعروف عالميًا بأنه بوابة الوصول لأعلى قمة جبلية في العالم، والذي يبعد 125 كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من العاصمة كاتمندو.

ويعتبر «تنزينج هيلاري» أحد أخطر المطارات في العالم؛ بسبب قصر المدرج وإحاطة الجبال بالموقع وصعوبة الوصول إليه، ويُفتح فقط أمام المروحيات والطائرات الصغيرة، ويقع على ارتفاع 2845 مترًا.

وعرضت فضائية «Pahilo post TV»، مقطع فيديو يُظهر لحظة تحطّم الطائرة إثر اصطدامها بالمروحية، ولم تكن الطائرة التابعة لشركة ساميت إير تقل أي ركاب لدى محاولتها الإقلاع، فيما أكد مسؤولون أن سبب الحادث غير معروف بعد.

وصرح المسؤول في المطار براتاب بابو تيواري، لوكالة «رويترز»: «لقي شخصان حتفهما على الفور، فيما توفي الثالث أثناء تلقيه العلاج في مستشفى في كاتمندو، ومن بين القتلى اثنان من حراس الأمن، كانا قرب الهليكوبتر، فيما كان الطيار من بين ثلاثة آخرين أصيبوا».

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك