Menu


أمانة جدة تُطلق قطار «أسبوع الإبداع البلدي» في خمس محطات

تزامنًا مع الاحتفال بالأسبوع العالمي للإبداع والابتكار

أمانة جدة تُطلق قطار «أسبوع الإبداع البلدي» في خمس محطات
  • 331
  • 0
  • 1
فريق التحرير
9 شعبان 1440 /  14  أبريل  2019   09:07 م

أطلقت أمانة محافظة جدة، اليوم الأحد، فعاليات أسبوع الإبداع البلدي في «رد سي مول»، الذي يشهد أولى محطات الإبداع المتنقلة، وتستمر حتى 13 من شعبان الجاري في مواقع متغيرة، تزامنًا مع الاحتفال بالأسبوع العالمي للإبداع والابتكار، والمعتمد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال 14 - 18 أبريل من كل عام.

وتضمنت الفعاليات، التي يُشرف على تنفيذها مركز الإبداع البلدي في الأمانة، تنظيم مسابقة عامة بفكرة جديدة ومُبدعة، تتناول عدة محاور ومشاركات ذات العلاقة بالشأن البلدي، في خمسة مواقع متفرقة بمحافظة جدة، وفق جدولة زمنية ومكانية محددة.

وأوضحت المدير العام لخدمة العملاء بأمانة جدة، رشا عبدالله باهيثم، أن فعاليات أسبوع الإبداع البلدي في أولى محطاتها اليوم، كانت بمركز «رد سي مول» من 5 عصرًا وحتى 9 مساءً، ثم تنتقل يوم غدٍ إلى «حديقة الإرادة» بنفس التوقيت، فيما ستقام يوم الثلاثاء في «الياسمين مول»، والأربعاء في «الأندلس مول»، وتُختتم الأمانة أسبوع الإبداع البلدي في آخر محطاته، الخميس المقبل، بواجهة جدة البحرية.

وبيَّنت باهيثم، أن الفعالية تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، وإعطاء الفرصة لمختلف شرائح المجتمع، لا سيما الفئات المهتمة والمتخصصة؛ لإيجاد الحلول الإبداعية للتحديات، التي تواجه القطاع البلدي في جدة؛ ليكون السكان هم شركاء الأمانة في التنمية والتطوير.

 ولفتت النظر، إلى أن المسابقة العامة ستتناول أربعة مجالات، وهي: (البيئي، والحضري، والعمراني، والخدماتي)، فيما تستهدف الفعاليات مناقشة أربعة محاور عبر المشاركة المجتمعية، تشمل خدمة العملاء، وإعادة التدوير، وعناصر التشوّه البصري والتحوّل إلى مدينة ذكية، بجانب إتاحة المجال للمشاركين لطرح أي محاور أخرى لمناقشتها وتوثيقها؛ كمقترحات وأفكار إبداعية.

يُذكر أن مركز الإبداع البلدي بأمانة جدة، جرى تأسيسه ضمن «محور النظام البلدي وكفاءته»، المنبثق عن مبادرات مدينتي 2018، بإشراف وزارة الشؤون البلدية والقروية.

 واستقبل المركز خلال فعاليات العام الماضي أكثر من 330 زائرًا مسجلًا، و30 فكرة تطويرية للخدمات البلدية.

وتسعى الأمانة، من خلال مركز الإبداع البلدي، إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، والتواصل مع مختلف الشرائح لتحسين الخدمات البلدية، ومشاركة المجتمع في طرح المقترحات، والحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع، بجانب تعزيز الابتكار والإبداع؛ باستثمار المقومات المحلية والثقافية، والطاقات الإبداعية، وتحفيز المبدعين بتنفيذ أفكارهم ونشرها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك