Menu


تجنب خطر "المياه البيضاء" بكوب "أناناس" يوميا

مفيد للبشرة والمناعة أيضًا

تجنب خطر "المياه البيضاء" بكوب "أناناس" يوميا
  • 1787
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1438 /  25  أبريل  2017   05:25 م

لا يخلو عصير الأناناس من الفوائد، سواء فيما يخص تعزيز جهاز المناعة وتقليل أمد الشفاء، أو غيرها من الفوائد المتعلقة بالبشرة والعين وتحسين عملية الهضم.

وينصح موقع "ميديكال نيوز توداي" باتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الأناناس يوميًا، سواء في صورة عصير أو تناول ثمرة الأناناس. ويشير الموقع إلى مجموعة من الفوائد الصحية للأناناس في مقدمتها تقوية المناعة.

وحسب دراسة أجريت في الفلبين على مجموعة من الأطفال في سن الدراسة، وجد أن إعطاء الأطفال عصير الأناناس المعلب يوميًا، يقلل تطور العدوى الفيروسية والبكتيرية لديهم مقارنة بالأطفال الذين لم يحصلوا على الأناناس، كما كان له تأثير بتقصير مدة الشفاء من هذه الأمراض.

ويساعد الأناناس على الهضم وكسر البروتينات ويقلل من الكدمات ويقصر وقت التعافي من الأمراض، ويقلل الألم عقب الجراحات.

وأثبتت إحدى الدراسات أن تناول الأناناس يعمل على السيطرة على نمو خلايا سرطان المبيض والقولون. وأشارت دراسة أخرى إلى أنه يلعب دورًا في الحد من سرطان البروستاتا.

ويعمل الأناناس على حماية البشرة من تلف الجلد الناجم عن الشمس والتلوث، بما يحتوي عليه من فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة، وكذلك يحد من التجاعيد.

ويساعد الحصول على فيتامين سي الموجود في الأناناس باستمرار، على الحفاظ على السائل الموجود داخل العين، والحماية من إعتام عدستها، أو ما يعرف بالمياه البيضاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك