Menu


ذكرى الهدف المسروق تخيّم على مواجهة فرنسا وأيرلندا

الديوك تسعى للتأهل إلى دور الثمانية

سيكون على منتخب فرنسا مواصلة المهمة والعبور إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يخوض مواجهة من نوع خاص مع نظيره الأيرلندي الباحث عن الثأر بعد "لمسة"
ذكرى الهدف المسروق تخيّم على مواجهة فرنسا وأيرلندا
  • 3681
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سيكون على منتخب فرنسا مواصلة المهمة والعبور إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يخوض مواجهة من نوع خاص مع نظيره الأيرلندي الباحث عن الثأر بعد "لمسة" اليد الشهيرة في 2009، في الرابعة عصر الأحد (26 يونيو) في ليون.

وتعيد هذه المواجهة إلى الذاكرة ما حدث في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010، وتحديدًا في 18 نوفمبر 2009، عندما سيطر تييري هنري على الكرة بيده ومررها إلى وليام جالاس الذي سجل هدف التعادل 1-1 في الوقت الإضافي وقاد بلاده إلى النهائيات على حساب أيرلندا.

وبغض النظر عن فرصة الثأر أمام الأيرلنديين، فإن منتخبهم تأهل لدور الـ16 بالبطولة للمرة الأولى في التاريخ بعدما خرج من الدور الأول في المشاركتين السابقتين عامي 1988 و2012، في حين يعد المنتخب الفرنسي من أبرز المرشحين إحراز لقبه الثالث بعدما سبق له التتويج بالعرش الأوروبي عامي 1984 و2000.

جاء تأهل فرنسا لدور الـ16 سهلًا بعدما تصدرت مجموعتها بسبع نقاط جمعتها من فوزين على رومانيا وألبانيا وتعادل مع سويسرا. أما منتخب أيرلندا فانتظر حتى الجولة الأخيرة ليخطف بطاقة التأهل كأحد أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعة الخامسة جامعًا أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف إيطاليا وبلجيكا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك