Menu

مطار الملك فهد للمسافرين: حالة مناخية تؤثِّر على إقلاع ووصول رحلات

طالبهم بالتواصل مع شركات الطيران..

طلب مطار الملك فهد الدولي بالدمام، اليوم الاثنين، من المسافرين ومرتادي المطار، توخِّي الحذر بسبب ظروف الطقس، مشيرًا إلى أنَّ إقلاع ووصول الرحلات قد يتأثر بسبب ظ
مطار الملك فهد للمسافرين: حالة مناخية تؤثِّر على إقلاع ووصول رحلات
  • 1563
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طلب مطار الملك فهد الدولي بالدمام، اليوم الاثنين، من المسافرين ومرتادي المطار، توخِّي الحذر بسبب ظروف الطقس، مشيرًا إلى أنَّ إقلاع ووصول الرحلات قد يتأثر بسبب ظروف الطقس التي تشهدها المنطقة الشرقية.

وأوضح المطار– عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر– أنه نظرًا لعدم ملائمة الأجواء، نأمل من مرتادي مطار الملك فهد الدولي، توخِّي الحذر والحيطة أثناء القيادة، متمنين السلامة للجميع.

وأضاف المطار، أنَّ عدم ملائمة الأجواء يمكن أن يؤثر على مواعيد إقلاع أو وصول بعض الرحلات، لذا نرجو التواصل مع شركات الطيران للتأكُّد من مواعيد الرحلات.

في سياق مغاير، حازَ مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول لمحطات طيران (لوفتهانزا) على مستوى قارات العالم، لعام 2018 م، في ثلاثة تقييمات: أولًا: أقل نسبة تأخير للخدمات الأرضية. ثانيًا: أقل مؤشر حقائب متضررة. ثالثًا: أعلى دقة لمواعيد إقلاع رحلات (لوفتهانزا) على مستوى كافة المحطات التي تشغل لها.

وكان نظام الإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد وجَّه، اليوم الاثنين، تنبيهًا متقدمًا لأهالي المنطقة الشرقية باستمرار الرياح السطحية والأتربة، وأشارت الأرصاد عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، إلى نشاط في الرياح السطحية مما يؤدّي إلى إثارة الأتربة والغبار وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، وذلك على «حفر الباطن والقيصومة والنعيرية والخفجي والجبيل» وتمتد إلى «الدمام والأحساء والقطيف» والأجزاء المجاورة لها بالمنطقة الشرقية، وأوضحت هيئة الأرصاد أنَّ الحالة الجوية تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد في تقريرها لطقس اليوم الاثنين، استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات «مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان، نجران» والأجزاء الشرقية منها، وكذلك أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنَّه متوقع انخفاض ملموس في درجات الحرارة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك