Menu


البورصة السعودية تقود ارتفاعات أسواق المنطقة ومؤشرها الرئيس يربح 0.6%

مدعومة بصعود أسهم البنوك وزيادة أسعار النفط

قادت البورصة السعودية ارتفاعات أسواق المنطقة، اليوم الأربعاء، مغلقة على زيادة بنسبة 0.6%، فيما تراجعت بورصتا القاهرة وعمان في نهاية التعاملات.   وزاد المؤشر ال
البورصة السعودية تقود ارتفاعات أسواق المنطقة ومؤشرها الرئيس يربح 0.6%
  • 33
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قادت البورصة السعودية ارتفاعات أسواق المنطقة، اليوم الأربعاء، مغلقة على زيادة بنسبة 0.6%، فيما تراجعت بورصتا القاهرة وعمان في نهاية التعاملات.  

وزاد المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.6%، مدعومًا بصعود أسهم البنوك، وزيادة أسعار النفط، وتوقعات المجموعة المالية «هيرميس» بارتفاع أرباح البنوك السعودية في الربع الثاني من العام.

وقد صعد سهم مصرف الراجحي 0.7%، بينما ارتفع سهم البنك الأهلي التجاري 1.4%. وتوقعت «هيرميس» للأوراق المالية، نمو أرباح القطاع المالي في المملكة بنسبة 7.6% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام. وزاد مؤشر مجموعة صافولا 0.8%، بعدما قالت أكبر شركة للصناعات الغذائية في المملكة، أمس الثلاثاء، إنها جمعت مليار ريال من إصدار للصكوك.

وارتفعت أسعار النفط بما يزيد على 2% بعد بيانات أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع، وبعدما أخلت شركات نفطية أمريكية كبيرة منصات حفر في خليج المكسيك قبيل اندلاع عاصفة.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعًا 1.2 في المئة، مع صعود سهم إعمار العقارية، أكبر شركة للتطوير العقاري في الإمارة، 3.5 في المئة مسجلًا أعلى مستوياته في شهرين. وارتفع سهم إعمار العقارية منذ الجلسة السابقة بعدما وقعت وحدتها المصرية إعمار مصر للتنمية اتفاقًا مبدئيًّا مع مدينة نصر للإسكان والتعمير لتسوية نزاع حول أرض مشروع «أب تاون».

وفي الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول 0.6 في المئة، مواصلًا مكاسبه لعشر جلسات متتالية، بعد قرار «إم. إس. سي. آي» لمؤشرات الأسواق بترقية أسهم كويتية إلى مؤشرها الرئيس للأسواق الناشئة في 2020.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المئة، مع صعود سهم بنك أبوظبي التجاري 1.2 في المئة، بينما ارتفع سهم الدار العقارية 2%، بعد فوز الشركة بعقود قيمتها خمسة مليارات درهم (1.36 مليار دولار) لمشروعات للتطوير من حكومة أبوظبي.

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.6 في المئة، مع هبوط سهم «الشرقية للدخان» 2.3 في المئة، بينما هوى سهم حديد عز 9.7 في المئة، بعدما أعلنت الشركة، في وقت سابق، من الأسبوع على خسارة في الربع الأول.

وارتفع مؤشر قطر بنحو 0.5%، وأغلق مؤشر البحرين على ارتفاع بنحو 0.1 %، فيما تراجع سوق سلطنة عمان بنحو 0.3%.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك