alexametrics


مع توقعات بهطول الأمطار على العاصمة المقدسة..

"الأرصاد": الحرارة في رمضان قد تتجاوز 49 درجة مئوية

"الأرصاد": الحرارة في رمضان قد تتجاوز 49 درجة مئوية
  • 1287
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 26 شعبان 1435 - 24 يونيو 2014 - 04:05 مساءً

 

كشفت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن مكة المكرمة والمدينة المنورة ستشهدان ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال شهر رمضان، غير مستبعدة أن تتجاوز درجات الحرارة 49 درجة مئوية، بالتزامن مع دخول أوائل فصل الصيف الذي يتخلله طقس حار إلى شديد الحرارة وسط النهار.

 

وأوضحت "الأرصاد" الثلاثاء (24 يونيو 2014) أن درجة الحرارة العظمى اليومية القريبة من سطح الأرض في الظل بمكة والمدينة تتراوح بين 42 و46 درجة مئوية، فيما تسجل درجات أعلى في غير ذلك، فيما يميل الطقس إلى الاعتدال ليلاً، مع تكوُّن تشكيلات من السحب المختلفة على مرتفعات الطائف، وفرصة لهطول الأمطار على العاصمة المقدسة مصحوبة بسحب ركامية رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

 

وتناول التقرير المعدلات المناخية لمكة المكرمة؛ حيث كان معدل درجة الحرارة العظمى 43.1 درجة مئوية، ومعدل درجة الحرارة الصغرى 29.3 درجة مئوية، ومعدل الرطوبة النسبية 34%، ومعدل هطول الأمطار 35.9 ملم، واتجاه الرياح السائدة ومعدل سرعتها شمالية 6 كيلومترات /ساعة.

 

ووصف التقرير حالة الطقس خلال شهر رمضان بالمدينة المنورة؛ حيث سيكون المناخ طقسًا حارًا إلى شديد الحرارة نهارًا. وتصل درجة الحرارة العظمى اليومية في الظل من 42 إلى 46 درجة مئوية ومعتدل ليلاً، مع ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة ينتج عنها أمطار من خفيفة إلى متوسطة ترافقها أحيانًا سحب رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك