Menu

إيطاليا تحصد أول 3 نقاط في مونديال الشباب بفوز على المكسيك

الجولة شهدت تعادل اليابان والإكوادور

اقتنص منتخب إيطاليا فوزًا ثمينًا بهدفين مقابل هدف، من نظيره المكسيكي، مساء الخميس، في مستهل مبارياتهما بالمجموعة الثانية لبطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم تحت
إيطاليا تحصد أول 3 نقاط في مونديال الشباب بفوز على المكسيك
  • 71
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اقتنص منتخب إيطاليا فوزًا ثمينًا بهدفين مقابل هدف، من نظيره المكسيكي، مساء الخميس، في مستهل مبارياتهما بالمجموعة الثانية لبطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم تحت 19 عامًا المقامة حاليًّا في بولندا.

وحصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط في مشواره بالمجموعة، التي شهدت لقاء آخر بين منتخبي اليابان والإكوادور بالجولة ذاتها، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتقدمت إيطاليا مبكرًا بهدف حمل توقيع ديفيد فراتيسي في الدقيقة الثالثة، لكن روبيرتو ديلاروزا أدرك التعادل لمنتخب المكسيك في الدقيقة 37.

وأحرز لوكا رانييري الهدف الثاني لإيطاليا في الدقيقة 67؛ ليقود المنتخب الأزرق لتحقيق انتصاره الأول في مونديال الشباب.

بدأت المباراة بهجوم من جانب منتخب إيطاليا، الذي سنحت له الفرصة الأولى في المباراة في الدقيقة الثانية، حينما نفذ جيانلوكا سكاماكا ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى؛ ليسددها مباشرة نحو المرمى لكن كارلوس هيجويرا، حارس مرمى المكسيك أبعد الكرة بقبضتيه.

وترجم المنتخب الإيطالي سيطرته المبكرة على المباراة، عقب تسجيله الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عن طريق ديفيد فراتيسي.

وتلقى سكاماكا تمريرة أمامية، ليمرر الكرة بصدره إلى فراتيسي، الذي سدد تصويبة متقنة من خارج منطقة الجزاء، واضعًا الكرة على يمين هيجويرا، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه.

واصل المنتخب الإيطالي سيطرته على اللقاء؛ حيث تابع سكاماكا تمريرة عرضية من جهة اليمين؛ ليمرر الكرة برأسه إلى أندريا بينامونتي، الخالي من الرقابة، لكنه أطاح بالكرة بعيدا تمامًا عن المرمى في الدقيقة 12.

بمرور الوقت، بدأ المنتخب المكسيكي الدخول لأجواء المباراة؛ حيث أطلق ديلاروزا قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 22، ذهبت الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها أليساندرو بليزاري حارس مرمى إيطاليا بثبات.

وردت إيطاليا بهجمة منظمة في الدقيقة 25 انتهت بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق سكاماكا ذهبت بجوار القائم الأيمن.

وجاءت الدقيقة 37 لتشهد هدف التعادل للمكسيك عن طريق ديلاروزا، الذي تابع ركلة ركنية، حاول سكاماكا إبعادها برأسه عن المنطقة الخطرة، لكن الكرة تهيأت أمام ديلاروزا غير المراقب، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة برأسه داخل الشباك.

وكاد سكاماكا أن يعيد التقدم لإيطاليا من جديد في الدقيقة 39، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى؛ ليسدد ضربة خلفية مزدوجة، لكن هيجويرا تصدى للكرة باقتدار، وينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدف في كل شبكة.

واتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، قبل أن تشهد الدقيقة 52 فرصة محققة لإيطاليا، عندما مرر راؤول بيلانوفا كرة عرضية زاحفة من جهة اليمين، مرت من الجميع لتصل إلى لوكا بيلليجريني، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة لكن الكرة ذهبت لأحضان الحارس المكسيكي.

في المقابل، أطلق خوسيه ماسياس لاعب المكسيك قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 55 ذهبت سهلة لبليزاري، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد كرة أخرى في الدقيقة 58، أبعدها الحارس الإيطالي بصعوبة بالغة لركنية لم تستغل.

وكثف المنتخب الإيطالي هجماته بمرور الوقت، وتصدت العارضة لضربة رأس من ماتيو جابيا في الدقيقة 66، قبل أن يحرز زميله لوكا رانييري الهدف الثاني لإيطاليا في الدقيقة التالية.

وأبعد الدفاع المكسيكي ركلة ركنية إيطالية بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إلى بيلليجريني، الذي سدد مباشرة من على حدود المنطقة تصويبة غير متقنة، وصلت إلى رانييري، الخالي تمامًا من الرقابة، ليضع الكرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، داخل الشباك.

وسارت الدقائق المتبقية من عمر اللقاء دون أي جديد؛ حيث خلت من الفرص الخطرة على المرميين، باستثناء تسديدة من خارج المنطقة عن طريق دييجو هيرنانديز لاعب المنتخب المكسيكي في الدقيقة 84، ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، لينتهي اللقاء بفوز صعب لإيطاليا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك