alexametrics
Menu


38 كاميرا تراقب المركبات المطلوبة أمنيًّا في شوارع المدينة

تعمل على مدار الساعة

38 كاميرا تراقب المركبات المطلوبة أمنيًّا في شوارع المدينة
  • 1138
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 1 جمادى الأول 1436 /  20  فبراير  2015   10:39 ص

شرعت المديرية العامة للمرور، في تطبيق نظام كاميرات المراقبة لرصد المركبات المطلوبة لدى الجهات الأمنية والحد من المخالفات المرورية في مناطق المملكة كافةً، التي تعمل على مدار الساعة.

وأكد مدير مرور منطقة المدينة المنورة اللواء محمد بن عجلان الشنبري؛ أن هذا النظام يستهدف مراقبة وكشف المركبات المطلوبة أمنيًّا ومروريًّا، من خلال كاميرات مثبتة فوق مقصورة دوريات المرور، وهي متصلة بجهاز حاسب آلي موجود داخل دورية المرور، وفقًا لما ذكرته "عكاظ"، الجمعة (20 فبراير 2015).

وأشار اللواء الشنبري إلى أن إدارته أنهت تثبيت 29 كاميرا فوق مقصورة دوريات المرور، بالإضافة إلى تثبيت 9 كاميرات على بعض الأعمدة في المداخل الرئيسية المؤدية من المدينة المنورة وإليها، ليصبح إجمالي الكاميرات بالمنطقة 38 كاميرا متحركة وثابتة، موزعة في عدة مواقع مختلفة.

وأضاف أن الكاميرات تقرأ لوحات المركبات المحيطة والقريبة من دورية المرور. وعند رصد المركبة والتقاط صورة لوحة مركبة مطلوبة، يتم إشعار رجل الأمن بإطلاق إنذار على جهاز الحاسب الآلي المثبت داخل الدورية؛ لإشعار قائد الدورية بأن المركبة المرصودة من نوع خصوصي أو نقل مطلوبة لدى الجهة المعنية.

وتعمل المديرية العامة للمرور على تغطية أكبر المناطق جغرافيةً من الجهات الأربع؛ ما يتيح لها رصد المركبات المطلوبة في الشوارع والطرق والمداخل الرئيسية.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك