Menu


روما ينتزع فوزًا صعبًا من بورتو في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا

يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة في الإياب

حقق فريق روما الإيطالي فوزا صعبًا على ضيفه بورتو البرتغالي 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكر
روما ينتزع فوزًا صعبًا من بورتو في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا
  • 46
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حقق فريق روما الإيطالي فوزا صعبًا على ضيفه بورتو البرتغالي 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم روما بهدف سجله نيكولو زانيولو في الدقيقة 70، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 77، قبل أن يسجل أدريان لوبيز هدف بورتو الوحيد في الدقيقة 79 من المباراة.

وبهذا يحتاج روما إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي تقام يوم 6 مارس المقبل للتأهل لدور الثمانية، فيما يكفي بورتو الفوز بهدف نظيف ليضمن التأهل للدور التالي.

وجاء الهدف الأول لروما عندما مرر ستيفان الشعراوي كرة عرضية من الناحية اليسرى استلمها إدين دزيكو داخل منطقة الجزاء ومررها إلى زانيولو ليستلمها في الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

ثم جاء الهدف الثاني عندما انطلق دزيكو بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء بورتو وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس إيكر كاسياس وارتدت إلى زانيولو في الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية إلى داخل المرمى.

وجاء هدف بورتو الوحيد عندما حاول تيكوينيو سواريس تسديد الكرة، لكنه فشل في ذلك لتمر من فوق مدافعي روما وتصل إلى أدريان لوبيز الذي سدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

وصعد روما إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد. أما بورتو فصعد إلى هذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة بفارق خمس نقاط أمام شالكه الوصيف.

ويحتل روما المركز السادس في الدوري الإيطالي برصيد 38 نقطة، فيما يحتل بورتو صدارة الدوري البرتغالي برصيد 51 نقطة.

ويستعد روما لمواجهة بولونيا يوم الاثنين المقبل في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي، فيما يستعد بورتو لمواجهة فيتوريا سيتوبال يوم السبت المقبل في الجولة الثانية والعشرين من الدوري البرتغالي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك