Menu

قائد الجيش الليبي يصل موسكو لبحث مبادرة وقف إطلاق النار

قبل زيارة مرتقبة للسراج..

ذكرت وسائل إعلام روسية أنَّ قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر وصل اليوم الاثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو؛ لبحث حل الأزمة الليبية. وأفادت وكالة «سبوتنيك» نق
قائد الجيش الليبي يصل موسكو لبحث مبادرة وقف إطلاق النار
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت وسائل إعلام روسية أنَّ قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر وصل اليوم الاثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو؛ لبحث حل الأزمة الليبية.

وأفادت وكالة «سبوتنيك» نقلًا عمَّا وصفته بمصدر ليبي مطلع: «وصل خليفة حفتر بالفعل إلى موسكو، وسيصل السراج اليوم الاثنين أيضًا؛ حيث من المنتظر عقد مفاوضات في موسكو».

وأوضحت الوكالة أنَّ رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الليبية، ليف دينغوف، قال في وقتٍ سابقٍ: إنَّ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، قد يزورن موسكو قريبًا لبحث حل الأزمة الليبية.

وقال دينغوف لوكالة سبوتنيك، اليوم الاثنين: «وفقًا لمعلوماتي، قد يقوم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري بزيارة موسكو قريبًا، لعقد مفاوضات تسلط الضوء على الشروط القادمة للتسوية في ليبيا.. بما في ذلك سيتم مناقشة إمكانية توقيع اتفاق وقف إطلاق النار وقضايا تتعلق بهذا الأمر.

وأضاف: «وسيزور موسكو أيضًا قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، ورئيس المجلس المستشار عقيلة صالح، لبحث مبادرة وقف إطلاق النار في ليبيا».

وردًّا على سؤال: هل سيتم عقد لقاء بين حفتر والسراج؟.. قال دينغوف: «غير واضح حتى الآن».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك