Menu


غرق سفينة شحن تنقل 4000 سيارة للشرق الأوسط

غرق سفينة شحن تنقل 4000 سيارة للشرق الأوسط
  • 312
  • 0
  • 0
فريق التحرير
17 محرّم 1441 /  16  سبتمبر  2019   06:17 م

نقلت وسائل الإعلام خبر انقلاب سفينة شحن، تدعى M / V جولدن راي، تحمل آلاف السيارات على جانبها في منطقة St. Simons Sound بالقرب من برونزويك بجورجيا خلال نهاية الأسبوع الماضي.

ذكرت بعض الأخبار أن السفينة كانت تحمل سيارات هيونداي وكيا، ولكن بعد التواصل مع هيونداي، أكدت الشركة أنه لم تكن هناك أي سيارات لها على متن تلك السفينة.

لا نعرف أي شيء آخر عن شحنة السفينة جولدن راي، ولكن وكالة رويترز ذكرت أن السفينة كانت تحمل أكثر من 4000 سيارة، كانت متجهة إلى الشرق الأوسط. لا يوجد أي معلومة عن نوعية السيارات ولا وضعها الحالي حتى هذا الوقت.

بعد الحادث، أطلق خفر السواحل الأمريكي جهود إنقاذ ضخمة لإنقاذ طاقم السفينة المكون من 24 شخصًا كانوا على متنها، وقد شملت تلك الجهود إرسال مروحيتين من طراز MH-65 دولفين، وطاقمين من القوارب من برونزويك لتمشيط المنطقة والتأكد من سلامة جميع أفراد الطاقم.

وتم إنقاذ 20 شخصًا بسهولة، ولكن ظل هناك أربعة منهم في عداد المفقودين. وبينما يخشى البعض من فكرة موتهم، يقول خفر السواحل إنهم قاموا بنقل طاقم الإنقاذ إلى جولدن راي في الساعة 8:22 صباح يوم الاثنين لتقييم هيكل السفينة. وبعد حوالي خمس ساعات، اكتشفوا أن أفراد الطاقم المفقودين ما زالوا على قيد الحياة ومحاصرين داخل سفينة الشحن.

تم وضع خطة لاستخراجهم وإنقاذهم سريعًا، وتم إنقاذ الأشخاص الثلاثة الأوائل في حوالي الساعة 3 مساءً، ثم تم إنقاذ الشخص الرابع والأخير بعد ثلاث ساعات تقريبًا. تم نقل الأربعة إلى نظام مقاطعة جلين EMS لإجراء مزيد من الفحوصات، لكن نقيب خفر السواحل، جون ريد، قال إنهم في حالة جيدة نسبيًّا، على الرغم من قضاء أكثر من يوم محاصرين داخل السفينة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك