alexametrics
Menu


"كورونا" يواصل انتشاره بالرياض والهفوف.. ولا وفيات

"الصحة" تستكمل حملة التوعية بالعربية والإنجليزية

"كورونا" يواصل انتشاره بالرياض والهفوف.. ولا وفيات
  • 1391
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 5 جمادى الأول 1436 /  24  فبراير  2015   07:45 م

كشف مركز القيادة والتحكم -التابع لوزارة الصحة، في إطار متابعته اليومية لإحصاء حالات مرض "كورونا"- عن 5 حالات إصابة جديدة. مؤكدًا عدم حصد أي حالات وفاة بسبب المرض لأول مرة منذ عدة أيام بالمملكة.

وأوضح المركز -عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء (24 فبراير 2015)- أن جميع المصابين الجدد هم مواطنون رجال؛ أربعة منهم من قاطني الرياض، بينما مصاب وحيد منهم من الهفوف. مشيرًا إلى أن أعمار ثلاثة منهم بين العقدين السابع والثامن، بينما اثنان تدور أعمارهما بين العقدين الثاني والثالث، كما كشف المركز عن حرج وخطورة 4 حالات من الخمسة المكتشفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي نشرت فيه وزارة الصحة، مقطعي فيديو باللغتين العربية والإنجليزية، يوضحان طريقة الوقاية من فيروس "كورونا"؛ وذلك ضمن حملة التوعية التي تنفذها الوزارة -منذ فترة- لحماية المواطنين والوافدين من مخاطر الإصابة بالفيروس.

واشتملت توصيات مكافحة المرض -التي ذكرها الفيديو- على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون، واستخدام المطهرات بانتظام، وتجنب ملامسة العينيين والأنف والفم -قدر الإمكان- واستخدام المنديل -عند العطس- والتخلص منه في سلة المهملات بعد استخدامه.

كما فعّل حساب الوزارة على موقع "تويتر" عديدًا من "الوسوم" ذات الصلة بالفيروس، ضمن تغريداته لنشر المقاطع التوعوية والتوضيحية، بين شريحة واسعة من المتابعين، كما نشر خرائط المناطق التي يتركز فيها الفيروس في داخل المملكة.

يذكر أن 899 حالة إصابة سجلت في المملكة -منذ ظهور المرض وحتى الآن- توفي منها 382 حالة.

شاهد الفيديو باللغة الإنجليزية:

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك