alexametrics
Menu


قوات البشمركة تتوجه إلى كوباني عبر الحدود التركية.. وتعزيزات عسكرية للمنطقة

خشية سيطرة داعش على البوابة الوحيدة الرسمية لعبور المقاتلين..

قوات البشمركة تتوجه إلى كوباني عبر الحدود التركية.. وتعزيزات عسكرية للمنطقة
  • 1418
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 محرّم 1436 /  28  أكتوبر  2014   05:00 م

 

 

في الوقت الذي عززت فيها قواتها على الحدود، أعلنت تركيا، الثلاثاء (28 أكتوبر 2014)، أن مقاتلي البشمركة الذي يريدون عبور أراضيها إلى سوريا لمساعدة المقاتلين الأكراد على التصدي لتنظيم "داعش" في عين العرب أو كوباني السورية الكردية، يمكنهم القيام بهذه الخطوة "في أي وقت".

 

هذا وعززت تركيا إجراءات الأمن على حدودها مع سوريا اليوم غداة محاولة مقاتلي داعش السيطرة على موقع على الحدود التركية السورية، لكن المقاتلين الأكراد تمكنوا من صدهم.

 

ويربط الموقع الحدودي بين مدينة كوباني السورية المحاصرة بمدينة مورستبينار التركية.

 

وتُعد خسارة البوابة الحدودية -وهي الطريق الرسمي الوحيد للمقاتلين الأكراد في كوباني للعبور إلى تركيا- ضربة كبيرة للمقاتلين الذين يدافعون عن كوباني وللمدنيين المتبقين في المدينة.

 

وبحسب ما أوردته وكالة أنباء الأناضول، فقد قال وزير الخارجية التركي، مولود شاوش أوغلو: "الآن ليست هناك مشكلة سياسية، لا مشكلة لعبورهم (في إشارة إلى مسلحي البشمركة) الحدود إلى كوباني، يستطيعون العبور في أي لحظة".

 

وغادرت آليات عسكرية تابعة لقوات البشمركة الكردية، اليوم الثلاثاء، قاعدتها العسكرية في شمال العراق متوجهة إلى تركيا، تمهيدًا للعبور إلى مدينة عين العرب في شمال سوريا التي تتعرض منذ أكثر من شهر لهجوم من تنظيم "داعش".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك