Menu


تدريب مراقبي الطائف على حساب السعرات الحرارية بوجبات المطاعم

مقارنتها بالملصقات التعريفية قبل مخالفتها

عقدت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة ورشة عمل "حساب السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية"، بمشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء والمختصين من ال
تدريب مراقبي الطائف على حساب السعرات الحرارية بوجبات المطاعم
  • 37
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عقدت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة ورشة عمل "حساب السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية"، بمشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء والمختصين من الإدارات الإشرافية والبلديات الفرعية.

 وتهدف الورشة إلى تقديم آليات فعالة وواقعية لكيفية احتساب السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية المختلفة، والإجراءات المتخذة حيالها، تمهيدًا للبدء في أخذ السعرات الحرارية في الاعتبار أثناء الجولات الرقابية على منافذ بيع المواد الغذائية والوجبات السريعة والمطاعم.

وأوضحت وكالة الخدمات أن ورشة العمل ركزت على آليات العمل التي يجب اتخاذها لاحتساب السعرات الحرارية في المأكولات، والإجراءات المتبعة حيالها، وذلك بمشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء والتي ستشارك الأمانة في جولات ميدانية وحملات مكثفة على المنشآت الغذائية؛ لتطبيق الأنظمة والتعليمات والتوعية بالمخالفات والاشتراطات الصحية اللازمة.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمانة ستلزم جميع المنشآت الغذائية بوضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية إنفاذًا لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية بضرورة وضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية في الوجبات الغذائية في كافة المنشآت الغذائية.

وبيَّنت الوكالة أنه مع بداية العام الميلادي الجديد ستبدأ الفرق الميدانية الخاصة بسلامة الغذاء والمعروضات بتكثيف الحملات اليومية على كافة المنشآت المتعلقة بصحة المستهلك، في نطاق 11 بلدية فرعية ومكاتب للخدمات البلدية بفترتين صباحية ومسائية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك