Menu


أبوالغيط: حادث خليج عمان أكد وجود أطراف إقليمية تحاول إشعال المنطقة

طالب بتحرك دولي سريع

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، أن هناك أطرافًا إقليمية تحاول إشعال المنطقة، مُشيرًا إلى أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف ناقلتي نفط في بحر
أبوالغيط: حادث خليج عمان أكد وجود أطراف إقليمية تحاول إشعال المنطقة
  • 418
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، أن هناك أطرافًا إقليمية تحاول إشعال المنطقة، مُشيرًا إلى أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف ناقلتي نفط في بحر عمان، اليوم الخميس، دليل على ذلك.

وأشار أبوالغيط، إلى ضرورة أن يكون هناك تحرك دولي من قبل مجلس الأمن؛ للرد على الهجمات في بحر عمان، وفق «سكاي نيوز».

وتعرضت ناقلتا نفط كانتا تبحران في بحر عُمان، لما يبدو أنه هجوم منسق، إذ ذكرت مصادر أن إحدى الناقلتين أصيبت بصاروخ طوربيد، فيما تم إجلاء طاقمي الناقلتين إلى مكان آمن.

وقالت تقارير إعلامية إن الحادث طال ناقلتين ترفع إحداهما علم جزر مارشال واسمها "فرونت ألتير"، فيما الناقلة الثانية اسمها "كوكوكا كورادجس" وترفع علم بنما.

وعلق المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، على الحادث، قائلًا: «تصعيد خطير».

وانضمت الجامعة العربية والتحالف العربي لمجموعة من دول العالم التي عبرت عن رفضها للهجوم، كان أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، التي أكدت أن واشنطن تقدم المساعدة وتواصل تقييم الوضع.

ويأتي الحادث، بعد نحو شهر على تعرض 4 ناقلات نفط، من بينها ناقلتان سعوديتان وناقلة تحمل علم النرويج وأخرى تحمل علم الإمارات، لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية الإماراتية، مما تسبب في إلحاق ضرر بالناقلات.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء تلك الهجمات، التي جاءت في وقت تصاعد فيه التوتر بين طهران وواشنطن.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك