alexametrics


آلاف الموظفين الأمريكيين يلجؤون إلى موقع إلكتروني للحصول على تبرعات

بسبب أزمة الإغلاق الحكومي المستمرة

آلاف الموظفين الأمريكيين يلجؤون إلى موقع إلكتروني للحصول على تبرعات
  • 335
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )

واشنطن | وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )

الأحد - 7 جمادى الأول 1440 - 13 يناير 2019 - 04:38 مساءً

مع قرب انتهاء الشهر الأول من غلق مؤسسات الحكومة الاتحادية الأمريكية نتيجة الخلاف بين الكونجرس والرئيس دونالد ترامب بشأن موازنة العام المالي الحالي، أصبح حوالي 800 ألف موظف في الحكومة يواجهون خطر عدم الحصول على راتبهم الشهري؛ بسبب عدم وجود مخصصات لذلك وهو ما يجعلهم يواجهون صعوبة كبيرة في توفير احتياجاتهم الحياتية.

وأدى هذا الوضع المعقّد، إلى اتجاه العديد من موظفي الحكومة نحو موقع جمع التبرعات عبر الإنترنت "جو فاند مي"؛ للحصول على مساعدات مالية من الخير.

وذكر الموقع أنّ موظفي الحكومة الأمريكية أنشؤوا حوالي 1000 صفحة لجمع التبرعات منذ بدء الإغلاق الحكومي قبل ثلاثة أسابيع؛ حيث يطلبون المساعدة في توفير احتياجاتهم.

وأفادت صحيفة "جارديان" البريطانية بأنّ حملات جمع التبرعات التي أطلقها موظفو الحكومة الأمريكية على الموقع، تتفاوت في المبالغ المطلوبة من عدة مئات إلى عدة آلاف من الدولارات؛ لتلبية مختلف الاحتياجات المعيشية من سداد فواتير الخدمات والمرافق، إلى شراء المواد الغذائية للأسرة.

وحتى الآن، جمعت هذه الحملات حوالي 100 ألف دولار، في حين رفض موقع "جو فاند مي" التعليق على هذا الرقم لموقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، والذي أشار إلى أنّ البحث باستخدام تعبير "الإغلاق الحكومي" على موقع التبرعات أظهر أكثر من 1650 نتيجة.

وكتب "براندو تايجيرون" الموظف في وزارة العدل الأمريكية على صفحته على الموقع أنّ الإغلاق الحكومي يؤثر على مئات الآلاف من الموظفين في مختلف المؤسسات الاتحادية.

وأضاف: "أنا الآن في الرَّمق الأخير؛ حيث لم يعد لدي المال اللازم لتوفير احتياجات زوجتي وابني لأننا لا نحصل على راتبنا الآن".

يُذكر أنّ الإغلاق الحكومي بدأ في ديسمبر الماضي؛ بسبب عدم اتفاق مجلسي النواب والشيوخ على مشروع الموازنة نتيجة إصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تخصيص خمسة مليارات دولار لتمويل بناء جدار عازل على الحدود مع المكسيك؛ لوقف الهجرة غير الشرعية وهو ما يرفضه الحزب الديمقراطي المسيطر على أغلبية مقاعد مجلس النواب.

ويعمل حاليًّا أكثر من 420 ألف موظف حكومي دون أجر بسبب هذه الأزمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك