Menu


الهلال يسعى للفوز على القادسية والنصر يخطِّط للثأر من الأهلي

في الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بمباراتين تضم ثلاثي مقدمة الدوري، «الهلال والنصر والأهلي»، في مدينتي الرياض وج
الهلال يسعى للفوز على القادسية والنصر يخطِّط للثأر من الأهلي
  • 555
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بمباراتين تضم ثلاثي مقدمة الدوري، «الهلال والنصر والأهلي»، في مدينتي الرياض وجدة.

وتتجه الأنظار إلى قمة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة؛ حيث يستضيف الأهلي نظيره النصر في قمة الجولة، فيما يلتقي الهلال والقادسية على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في مباراة يسعى الفريق العاصمي إلى تعزيز صدارته بالفوز على ضيفه الشرقي، وإضافة نقاط جديدة لرصيده البالغ 46 نقطة، بينما سيعمل القادسية على تعويض خسارة الجولة الماضية وتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري؛ حيث يحتل المركز العاشر برصيد23 نقطة، وهو ليس ببعيد عن مراكز الهبوط للدرجة الأدنى.

وفي المباراة الثانية، سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، مسرحًا لصراع قمة الجولة بين الأهلي ثالث الترتيب برصيد 36 نقطة، وسيعمل الفريق الغربي على كسب نقاط المباراة؛ لتقليص الفارق مع النصر والاقتراب من صدارة الهلال، وفي المقابل يأمل فريق النصر «الوصيف» بـ40 نقطة، في العودة بنقاط المباراة من أجل تضييق الخناق على الهلال المتصدر من جانب، ومن جانب آخر الثأر لخسارته في مباراة الدور الأول أمام الفريق الغربي 0-2 في الرياض.

والتقى الأهلي والنصر 21 مرة في دوري المحترفين السعودي؛ حيث فاز الأهلي 8 مرات مقابل 6 مرات للنصر، وهناك 7 حالات تعادل بينهما، كان آخر مرة التقى فيها الفريقان، فاز الأهلي بثلاثية سجلها عمر السومة، بينما سجل عمر هوساوي هدف النصر الوحيد.

وفشل الأهلي في الفوز في آخر مباراتين لعبهما كصاحب الأرض أمام النصر في دوري المحترفين السعودي- لم يفشل في الفوز في 3 استضافات متتالية له في المنافسة من قبل، كما فاز الأهلي في لقاء الذهاب هذا الموسم، بعد فشله في الفوز في 5 لقاءات سابقة أمام النصر (ت 2 خ 3) – آخر مرة فاز على النصر ذهابًا وإيابًا كانت في موسم 2014/2015.

ويقترب عمر السومة من تسجيل 100 هدف في دوري المحترفين السعودي (97 حاليًا)- سجل هاتريك أكثر من مرة، واحدة أمام فريقين فقط في المنافسة: الرائد والنصر (مرتان أمام كل منهما).

أما النصر، فقد فاز مرة واحدة فقط في آخر 5 مباريات لعبها كفريق ضيف في دوري المحترفين السعودي (ت 3 خ 1)، ولم يفز نهائيًا في آخر 3 زيارات (ت 2 خ 1)، وسجل لاعب النصر عبدالرزاق حمدالله مجموع 5 أهداف في آخر مباراتين فقط لعبهما في دوري المحترفين السعودي (سجل 2 صنع 3)، كما سجل الأهلي 13 هدفًا خلال آخر 15 دقيقة من المباريات، أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك