Menu


«تعليم مكة» يوضِّح لـ«عاجل» ملابسات أزمة تدنّي مستوى النظافة بالمدارس

«الردادي»: خصصنا 19 مليون ريال للتطوير..

قال المتحدث الرسمي باسم تعليم منطقة مكة المكرمة، طلال الردادي: إن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة تابعت ما نشرته "عاجل" حول تدنّي مستوى النظافة بمدارس مكة، وعدم
«تعليم مكة» يوضِّح لـ«عاجل» ملابسات أزمة تدنّي مستوى النظافة بالمدارس
  • 976
  • 0
  • 2
فهد المنجومي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال المتحدث الرسمي باسم تعليم منطقة مكة المكرمة، طلال الردادي: إن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة تابعت ما نشرته "عاجل" حول تدنّي مستوى النظافة بمدارس مكة، وعدم تجاوب الجهات المعنية مع المطالب الداعية لتوفير ميزانية خاصة للنظافة.

وأوضح «الردادي» لـ«عاجل» أنه تم دعم المدارس في هذا الشأن بأكثر من 19 مليون ريال؛ حيث تم صرف مبلغ (9.091.433 ريال) ميزانية تشغيلية للمدارس عن الفصل الدراسي الأول، للمستلزمات التعليمية، ونفقات النشاط الثقافي والرياضي وصيانة الأجهزة.

وتابع: جرى إسناد بقية أعمال الصيانة الخاصة بالمباني التعليمية، وأجهزة التكييف والتبريد، ونظافة المدارس من الوزارة لشركة تطوير للمباني، اعتبارًا من 16 / 12 / 1439 هـ، كما صدرت موافقة وزير التعليم على صرف ميزانيات تشغيلية للمدارس من قبل شركة تطوير.

وأشار «الردادي» إلى أنَّ الميزانيات المذكورة تمّ تخصيصها لتغطية تكاليف النظافة، حسب متطلبات العقد، وحجم كل مدرسة، لمدة تتراوح ما بين 2-4 أشهر لحين توفير العمالة اللازمة للمدارس، كما دفعت شركة تطوير مبلغ 10.171.500 ريال على دفعتين لأعمال النظافة بالمدارس.

وبيَّن أن هذه الخطوة تم تخصيصها خلال الفصل الدراسي الأول في تعليم مكة المكرمة، وتم تحويلها لحسابات قادة المدارس (بنين، وبنات) وتعاقدت الشركة مع مؤسسة سهم بلادي لتوفير العمالة اللازمة لمدارس البنات.

وأضاف «الردادي»: جرى استلام مواقع العمل لها على فترتين الأولى مطلع شهر 11 / 2018م والثانية مطلع شهر 12 / 2018م. مشيرًا إلى أن إدارة التعليم بالمنطقة تحرص على تقديم كل ما يخدم ويوفّر البيئة التعليمية المناسبة.

وكانت «عاجل» قد اطلعت على شكاوى قائدي وقائدات عددٍ من المدارس، تضمّنت معاناتهم، وتأكيداتهم بأنه تمّ سحب مخصصات النظافة من الميزانية التشغيلية للمدارس، على اعتبار أنَّ إدارة التعليم ستقوم بتوفير شركات للنظافة.

وأكّد قادة المدارس أنه تم في بداية الفصل الثاني توفير أدوات نظافة من قبل الشركات التي تم التعاقد معها من قبل إدارة التعليم، إلا أنها كانت رديئة وسيّئة، كما أنه لم يتم توفير عمال وعاملات للنظافة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك