Menu


8 نصائح لتوطيد العلاقة مع الزوج

بينها مشاركة اهتماماته واسترجاع الذكريات

لا يمكننا أبدًا تجاهل الآثار الإيجابية لاهتمام الزوجة بزوجها، ومشاركتها كل اهتماماته، والقيام ببعض الأنشطة معًا لتوطيد وتقوية العلاقة الزوجية. اليوم نقدِّم لكِ
8 نصائح لتوطيد العلاقة مع الزوج
  • 16
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لا يمكننا أبدًا تجاهل الآثار الإيجابية لاهتمام الزوجة بزوجها، ومشاركتها كل اهتماماته، والقيام ببعض الأنشطة معًا لتوطيد وتقوية العلاقة الزوجية.

اليوم نقدِّم لكِ عددًا من النصائح لتبقي جسور التواصل بين الزوجين ممدودةً وحبال الودّ موجودة، كما أنها تساعد في توطيد مشاعر الحب والمشاركة والاحتواء بينكما، وهي مشاعر ضرورية للغاية لكي تدوم العلاقة الزوجية بدون مشاكل أو خلافات، ومن أهم هذه النصائح:

1- مشاركة الزوج اهتماماته والقيام ببعض الأنشطة بصحبته، مثل الاستمتاع معًا بمشاهدة أحد الأفلام الرومانسية أو الكوميدية أو الاجتماعية معًا أو مشاهدة التلفاز معًا بوجه عام، إذ يعدّ ذلك من الأنشطة التي تعمل على تقوية العلاقة الزوجية فحضور كل من الزوج والزوجة يعمق من ترابطهما معا خاصة مع أخذ المقومات الأخرى في الاعتبار.

2- حاولي أن تصطحبيه معكِ في إعداد الطعام، فمشاركة الزوجين للطبخ معًا في آنٍ واحدٍ دور كبير في تعميق الراوبط وتقوية العلاقة الزوجية بينهما؛ لأنَّ مشاركتهما في إعداد طعامهما معًا تعد من المشاركات الإيجابية والمبهجة والتي تترك أثرًا مثمرًا على علاقتهما الزوجية.

3- الموسيقى لها الأثر الجميل في النفس، ولها قدرة على تخفيف الأجواء المتوترة، بسبب ضغوط الحياة وتراكم الأعباء، لذا لا مانع في الاستماع بصحبة زوجك إلى أحد المقطوعات الموسيقية المفضلة لديكما، فيذهب عنكما القلق والتوتر وكل المشاعر السلبية.

4- تبادلي أطراف الحديث مع زوجك وشاركيه يومه، تحدثا عمّا قام به كل طرف، فهذه الأمور لها دور لا يستهان به في تقوية العلاقة الزوجية، لأنها تساعد على إبقاء شريك الحياة داخل العالم الخاص بشريكه وملمًا بمجريات الأمور التي تحدث معه وبالتالي يتبخر الانفصال النفسي عن الزوجين، وتـأصل المشاعر الوجدانية بينهما.

5- من الأمور المؤثرة أيضًا أن يسترجع الزوجان ذكرياتهما معًا وأن يتذكرا أول لقاء بينهما، وكل الأوقات السعيدة التي تشاركا فيها معًا وهو ما يمنح العلاقة الزوجية الدفء والمودة.

6- التنزُّه مع زوجك في مناطق طبيعية رائعة وخلابة، وأن يستمتعا معًا بأجوائها الرائعة سيعطي كل طرف منكما الشعور بالحيوية والنشاط، واحرصي أن تكون هذه العادة من عادتك الدائمة مع زوجك.

7- لا تغفلي التجمع مع زوج وعائلتك على مائدة طعام واحد، وتتناولان الطعام معًا في آنٍ واحدٍ، فهو له أثر إيجابي على نفسية كل منكما وعلى علاقتهما الزوجية، فهي عادة تزيد الترابط الزوجي، وتوطد العلاقة الأسرية وتعمل على زيادة الألفة والسكينة والمودة والرحمة والبركة أيضًا.

8- فاجئي زوجك بهديةٍ يحبها كل فترة، وبدون مناسبة، فلا تنتظري عيد الزواج أو أي مناسبة خاصة بينكما لتقديم الهدايا، فالهدية المفاجئة لها أثر طيب على نفسية الزوج، وتشعره بمدى حبك واهتمامك وحرصك على سعادته وإرضائه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك