Menu


هيئة الانتخابات التونسية: 23.5% نسبة إقبال الناخبين

تزايد المشاركة قبل موعد غلق اللجان

اعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تونس، مساء اليوم الأحد، أن نسبة الاقبال على مراكز الاقتراع في الانتخابات التشريعية حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا، بلغت 5ر23%
هيئة الانتخابات التونسية: 23.5% نسبة إقبال الناخبين
  • 20
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تونس، مساء اليوم الأحد، أن نسبة الاقبال على مراكز الاقتراع في الانتخابات التشريعية حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا، بلغت 5ر23% على المستوى الوطني.

وتحسنت نسبة الإقبال– حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)- عما كانت عليه في الساعة الـ11 صباحًا، عندما بلغت 85ر6%.

من جانبه، قال العضو في هيئة الانتخابات أنيس الجربوعي، إن نسبة الإقبال من المؤكد زادت في الارتفاع عند الساعة الرابعة عصرا. وسيجري تقديم إحصائيات دقيقة في وقت لاحق.

وذكرت مكاتب فرعية لهيئة الانتخابات في الجهات، أن نسب الإقبال في عدد من الولايات تجاوزت بالفعل الـ30% عند الساعة الخامسة مساء اليوم.

وناشدت هيئة الانتخابات، الناخبين التونسيين، بالإقبال بكثافة على مراكز الاقتراع قبل غلقها مساء اليوم، وتأمل هيئة الانتخابات تسجيل نسبة مشاركة أعلى من انتخابات الدور الأول للرئاسية التي جرت يوم 15 سبتمبر الماضي، والتي ناهزت المشاركة فيها 45%.

وكانت مراكز الاقتراع فتحت أبوابها صباح اليوم أمام الناخبين لاختيار نواب البرلمان، في ثالث انتخابات تشريعية تشهدها البلاد منذ بدء الانتقال السياسي عام 2011.

وفتحت مراكز الاقتراع، البالغ عددها أكثر من 4500 مركز، أبوابها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، ويحقّ لأكثر من 7 ملايين ناخب الإدلاء بأصواتهم، ويبلغ عدد القوائم المشاركة في الانتخابات 1503 من بينها 673 قائمة حزبية و312 قائمة ائتلافية و518 قائمة مستقلة.

وتتوزَّع هذه القوائم على 33 دائرة انتخابية، من بينها 27 دائرة داخل تونس، والأخرى في الخارج لانتخاب ممثلين في البرلمان عن الجاليات التونسية، من أصل 217 نائبًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك