Menu

«أمازون» تبث الدوري الإنجليزي بالمجان في ديسمبر

خطوة على طريق كسر الاحتكار

في خطوة على طريق كسر الاحتكار لمنافسات كرة القدم، أعلنت شركة أمازون بثَّ عددٍ من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بالمجان خلال شهر ديسمبر الجاري؛ لت
«أمازون» تبث الدوري الإنجليزي بالمجان في ديسمبر
  • 120
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في خطوة على طريق كسر الاحتكار لمنافسات كرة القدم، أعلنت شركة أمازون بثَّ عددٍ من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بالمجان خلال شهر ديسمبر الجاري؛ لتصبح مباريات البرمييرليج متاحة أمام المشاهدين دون تشفير لأول مرة منذ 27 عامًا.

وقررت أمازون، بثَّ 20 مباراة من الدوري الإنجليزي مباشرة، اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء، مع انطلاق منافسات الجولة الخامسة عشرة من البطولة الأعرق في العالم؛ لتكسر بذلك احتكار شبكتي «سكاي» و«بي تي سبورتس» .

وعملت الشركة على إطلاق بث تجريبي يتيح لمتابعي الدوري الإنجليزي، مشاهدة المباريات مجانًا لمدة 30 يومًا، على أن يتم بث خمس مباريات للمشاهدة في توقيت واحد، في الرابع من ديسمبر الجاري، بينما سيكون هناك ست مباريات في نفس الوقت، في 26 من الشهر ذاته.

وكانت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، قد دفعت مبلغ 3.58 مليارات جنيه إسترليني؛ لشراء بث 128 مباراة بالدوري الإنجليزي، بين عامي 2019 و2022، في حين دفعت شبكة «بي تي» 885 مليون جنيه إسترليني.

ومن المتوقع أن تُقدِّمَ أمازون عرضًا في المزاد المقبل على حقوق المسابقة، وهذا يعتمد كثيرًا على الطريقة التي ستسير عليها تجربة ديسمبر الجاري، وستكون جودة البث عاملًا حاسمًا لنجاحها.

وتواجدت شبكة أمازون بقوة في الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة؛ حيث قامت «أمازون» بالبث الحصري في بريطانيا، لفعاليات البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين، فيما ستبدأ بث بطولات اللاعبات المحترفات اعتبارًا من 2020.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك