Menu


»قسد» ترفض الدعوة لانضمام قواتها إلى جيش النظام السوري

اعتبرتها التفافًا على الواقع للتنصل من المسئولية

رفضت قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، اليوم الأربعاء، دعوة وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية لانضمام عناصرها للقوات الحكومية السورية. وقالت قوات سوريا الديمقرا
»قسد» ترفض الدعوة لانضمام قواتها إلى جيش النظام السوري
  • 24
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رفضت قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، اليوم الأربعاء، دعوة وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية لانضمام عناصرها للقوات الحكومية السورية.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، في بيان لها: نرفض قطعًا لغة الخطاب هذه الموجهة للأفراد، بينما كان الأولى بوزارة الدفاع السورية أن توجه خطابها للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، بغية فتح باب حوار ينم عن رغبة صادقة لتوحيد الجهود، وليس الالتفاف على الواقع للتنصل من مسؤولياتها .

وأضاف البيان: إننا في القيادة العامة لقوات سورية الديمقراطية؛ إذ نثمّن كل ما من شأنه توحيد الجهود للدفاع عن سوريا، وصد العدوان التركي على بلادنا وشعبنا، فإن موقفنا كان واضحًا منذ البداية؛ حيث إن وحدة الصفوف يجب أن تنطلق من تسوية سياسية تعترف وتحافظ على خصوصية (قسد) وهيكليتها، وإيجاد آلية سليمة لإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية السورية لتكون إطارًا جامعًا لتوحيد الجهود.

وكانت وزارة الدفاع السورية قد دعت عناصر قوات سوريا الديمقراطية «قسد» إلى الانضمام إلى الجيش السوري للتصدي للجيش التركي وفصائل المعارضة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم: القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مستعدة لاستقبال العناصر والوحدات الراغبين بالانضمام إليها من هذه المجموعات، وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين أمنيًّا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك