Menu


زعيم الجمهوريين في «الشيوخ»: إجراءات عزل ترمب «لعبة حزبية»

تعهّد بإسقاط التهم الموجهة للرئيس الأمريكي

هاجم زعيم الأغلبية الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش مكانيل إجراءات عزل الرئيس دونالد ترمب، ووصفها بأنَّها «لعبة حزبية لا علاقة لها بالدستور الأمريكي». وتع
زعيم الجمهوريين في «الشيوخ»: إجراءات عزل ترمب «لعبة حزبية»
  • 1290
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هاجم زعيم الأغلبية الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش مكانيل إجراءات عزل الرئيس دونالد ترمب، ووصفها بأنَّها «لعبة حزبية لا علاقة لها بالدستور الأمريكي».

وتعهَّد زعيم الأغلبية الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي بإسقاط تلك التهمة سريعًا؛ لتحقيق الاستقرار في المؤسسات الأمريكية، وحماية البلاد من التلاعب الحزبي الذي قد يدمِّر أمريكا على المدى الطويل .

وأشار المسؤول الأمريكي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد كانت إجراءات عزل الديمقراطيين للرئيس ترامب حزبية منذ البداية».

وأضاف، أنَّهم «يلعبون ألعابًا سياسية مع الدستور (..) لقد بنى السابقون مجلس الشيوخ لكسر تلك الأنواع من الحُمَّى الحزبية ولتحقيق الاستقرار في مؤسساتنا وحماية بلدنا ولوقف المشاعر قصيرة الأجل التي تهدف لتدمير مستقبلنا على المدى الطوي، هذا هو واجب مجلس الشيوخ، وهذا ما يجب علينا فعله عندما تبدأ المحاكمة».

وصوّت مجلس النواب الأمريكي، مساء أمس الأربعاء، لصالح إحالة بنود عزل الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ، في إجراء كان متوقعًا تمريره.

وتبنَّى مجلس النواب بغالبية 228 صوتًا، القرار الذي تضمن إلى جانب إحالة لائحتي الاتهام ضد ترامب، تكليف فريق الادعاء من النواب للمشاركة في محاكمة الرئيس في مجلس الشيوخ، وكذلك تمويل المحاكمة التي يتوقع أن تبدأ رسميًّا الثلاثاء المقبل.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في وقت سابق الأربعاء، أسماء فريق الادعاء النيابي الذي يضم سبعة مشرعين ويترأسهم رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، النائب من كاليفورنيا آدم شيف، وأشرف شيف على جلسات الاستماع والشهادات في التحقيق حول العزل في مجلس النواب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك