Menu

غدًا.. الإتحاد والشباب يترقبان قرعة ساخنة في ربع نهائي البطولة العربية

تشهد حضور رئيس «هيئة الرياضة»

تتعلق أنظار عشاق كرة القدم بالعاصمة السعودية الرياض، غدًا الأربعاء، لمتابعة قرعة الدور ربع النهائي في البطولة العربية لكرة القدم "كأس محمد السادس للأندية الأبطا
غدًا.. الإتحاد والشباب يترقبان قرعة ساخنة في ربع نهائي البطولة العربية
  • 137
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تتعلق أنظار عشاق كرة القدم بالعاصمة السعودية الرياض، غدًا الأربعاء، لمتابعة قرعة الدور ربع النهائي في البطولة العربية لكرة القدم "كأس محمد السادس للأندية الأبطال"، وسط أجواء من الترقب فرضتها قيمة الأندية المتأهلة إلى دور الـ8 من البطولة.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، موعد انطلاق حفل قرعة دور الثمانية ونصف النهائي للبطولة العربية، والتي تشهد تواجد الإتحاد والشباب، في محطة ربع النهائي، ليواصلا حملة الدفاع عن سمعة الكرة السعودية أمام كبار أندية أبناء لغة الضاد.

وأوضح الاتحاد العربي، أن قرعة البطولة سوف تنطلق في حضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الإتحاد، بعد اكتمال عقد الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، مع تبقي مقعد واحد ينتظر الحسم بين مولودية الجزائر الجزائري والقوة الجوية العراقي، حيث تقام مباراة الإياب يوم 16 من الشهر الجاري، فيما حسم التعادل السلبي موقعة الذهاب.

العميد يضرب بقوة

وحسم الإتحاد تذكرة العبور إلى محطة ربع النهائي العربي، بعد تجاوز عقبة الوصل الإماراتي، برباعية مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما حسم العميد الفوز ذهابًا في إمارة دبي على أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف، وكرر الأفضلية في جدة بهدفين دون رد.

وعانى فريق الشباب من أجل اللحاق بركب المتأهلين إلى دور الـ8، بعد أطاح بشق الأنفس بنظيره شباب الأردن، إثر مواجهتين لعب فيهما الوقت القاتل دور البطولة لمنح الليوث بطاقة التأهل، بالفوز ذهاب في العاصمة "الرياض" بهدف قاتل قبل دقيقة من ختام اللقاء، قبل أن يدرك تعادلًا مثيرًا بهدف لمثله، في الدقيقة 86.

وأطاح فريق أولمبيك آسفي المغربي بنظيره الترجي التونسي، بطل القارة السمراء، عبر ركلات الترجيح 4-2، بعد سيطر التعادل على موقعتي الذهاب والإياب، بهدف لكل فريق، ليعبر أبناء الأطلس إلى ربع النهائي، ويغادر حامل لقب نسخة 2017، مبكرًا.

ريمونتادا تاريخية

وأكمل الرجاء الحضور المغربي في دور الثمانية، بعد تجاوز مثير لجاره اللدود الوداد، في مواجهة هي الأقوى والأفضل لحساب دور الـ16، حقق خلالها الطرف الأخضر لمدينة الدار البيضاء ريمونتادا تاريخية، بتحويل تأخّره في الإياب بنتيجة 4-1 قبل دقيقتين من ختام المباراة إلى تعادل قاتل برباعية لمثلها، مستفيدًا من التعادل داخل قواعده بهدف لكل فريق.

وعبر الثنائي المصري، الإسماعيلي والإتحاد السكندري إلى ربع النهائي، بعدما تجاوز الدراويش عقبة الجزيرة الإماراتي بالفوز ذهابًا وإيابًا بالنتيجة ذاتها 2-0، بينما عبر زعيم الثغر على حساب المحرق بثلاثية بيضاء في مجموع اللقاءين.

وحافظ فريق الشرطة العراقي على حظوظه بين الثمانية الكبار، بعد أن تجاوز عقبة نواذيبو الموريتاني، بسداسية قاسية، ليبقى المقعد الثامن حائرًا بين ضيف عراقي آخر، أو بقاء ممثل الجزائر في أجواء البطولة.
                                                                                                                        

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك