Menu

ميسي يحقق رقمًا تاريخيًّا مع برشلونة

بعد الفوز العريض على ليجانيس

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لفريق برشلونة، كتابة التاريخ في أروقة النادي الكتالوني، بعدما حقق البرغوث الفوز رقم 500 في المباريات الرسمية ب
ميسي يحقق رقمًا تاريخيًّا مع برشلونة
  • 296
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لفريق برشلونة، كتابة التاريخ في أروقة النادي الكتالوني، بعدما حقق البرغوث الفوز رقم 500 في المباريات الرسمية بقميص البارسا، معززًا الرقم القياسي الذي يقبض عليه منذ مارس الماضي.

وقاد ميسي الفريق الكتالوني لتحقيق فوز ساحق على حساب ضيفه ليجانيس، بخماسية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس، على ملعب كامب نو لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وأحرز البرغوث هدفين في شباك الفريق الضيف، وصنع مثلهما، ليذهب بالبارسا إلى ربع نهائي البطولة، بحثًا عن التأهل السابع تواليًا للمحطة الختامية، ومن ثم التتويج باللقب رقم 31 في مسيرة النادي.

واحتاج قائد البيسيليستي إلى الدفاع عن ألوان النادي الكتالوني في 710 مباريات، من أجل معانقة المجد والوصول إلى هذا الرقم التاريخي، فيما تكبد ليو 79 هزيمة، وحقق 131 تعادلًا، في مسيرة حافلة بالألقاب والأرقام القياسية.

وسجل ليونيل الانتصار رقم 285 على ملعب كامب نو معقل البلوجرانا، سجل خلالها 363 هدفًا، في 348 مباراة، ليصبح معها الهداف التاريخي للنادي الكتالوني، وأحد أبرز الأيقونات التي مرت على الفريق العريق.

وعزز ميسي الرقم القياسي لصاحب أكثر عدد من الانتصارات في المباريات في تاريخ برشلونة، وهو الإنجاز الذي تحقق في مارس الماضي، بعدما تجاوز رقم الأسطورة تشافي هرنانديز المدير الفني الحالي لفريق السد، برصيد 476 فوزًا.

ويسعى ميسي حاليًّا خلف آخر الأرقام الكتالونية من أجل التفرُّد على قمة التاريخ الكتالوني، وهو المشاركة في أكبر عدد من المباريات بقميص البارسا، الذي يحمله تشافي حاليًّا بـ767 مباراة، ويقف ليو على بُعد 57 مباراة فقط.

اقرأ أيضًا:

بارتوميو يكشف مخطط برشلونة بشأن مستقبل ميسي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك