Menu


محامي ترامب يوضح خطوة أمريكا التالية ضد إيران

قال إن النظام قتل شعبه ويضطهد المرأة

دعم محامي الرئيس الأمريكي ترامب وعمدة نيويورك السابق، رودي جيلاني، الإجراءات الأمريكية ضد النظام الإيراني، معتبرًا أن الشعب الإيراني بحاجة لمن ينقذه من أوضاعه ا
محامي ترامب يوضح خطوة أمريكا التالية ضد إيران
  • 2405
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعم محامي الرئيس الأمريكي ترامب وعمدة نيويورك السابق، رودي جيلاني، الإجراءات الأمريكية ضد النظام الإيراني، معتبرًا أن الشعب الإيراني بحاجة لمن ينقذه من أوضاعه الصعبة.

وقال جولياني، في حوار مع شبكة «يورونيوز»، بشأن التوتر بين الولايات المتحدة والنظام الإيراني، إن قضية إيران غريبة ورهيبة، مضيفًا: «الوضع في إيران رهيب إن لم يكن كل يوم، فإن الشعب الإيراني سيحتج كل أسبوع. لقد شاهدت مقاطع فيديو لبشر يبيعون أجزاء من أجسامهم من أجل مواصلة الحياة».

وتابع موضحًا: «هؤلاء يقولون: أعطني 20 دولارًا لأعطيك كليتي. لقد دمر النظام الإيراني دين الإسلام وجعله دوجمائية سياسية».

وأضاف جولياني دفاعًا عن فرض العقوبات على النظام الإيراني: «لماذا يجب أن نتاجر مع هذا النظام؟ لماذا التجارة مع نظام لا يحترم المرأة؟ لماذا التجارة مع نظام تدخل في العراق وبدأ قتل الأمريكيين؟ كيف تتاجر مع حكومة قتلت شعبها؟ في رأيي، علينا أن نساعد ترامب بشكل كبير في عزل إيران وهزيمتها اقتصاديًّا».

وخلال الأسابيع الماضية، صعدت الولايات المتحدة من إجراءاتها ضد النظام الإيراني ردًا على سلوكياته العدوانية ضد دول الجوار وتهديده المصالح الدولية بمنطقة الخليج العربي.

وقال جولياني: «أعتقد أنه كلما زاد الضغط على إيران، سرعان ما سنسير نحو نظام جديد يفكر في الناس ويوقف اضطهاد المرأة».

وفي تصريحات سابقة، أكد جولياني أن ترامب تحدث علنًا عن رغبته في تغيير نظام الحكم في إيران، والانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

وقال جولياني، أمام المؤتمر العام للجالية الإيرانية تحت إن «ترامب مهتم بنفس القدر بتغيير النظام في إيران مثله مثل كل أولئك المجتمعين في هذا المؤتمر»، بحسب ما ذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية.

وأضاف أن تغيير السلطة في إيران هو «السبيل الوحيد للسلام في الشرق الأوسط». مؤكدًا أن «هذا أكثر أهمية من حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي».
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك