Menu

مانشيني يرفض ضم بالوتيلي لمنتخب إيطاليا لمجرد محاربة العنصرية

أكد أن الاختيار يكون على أساس فني

أكد مدرب منتخب إيطاليا، روبرتو مانشيني، أنه لن يضم المهاجم ماريو بالوتيلي إلى تشكيلة المنتخب إلا إذا كان يستحق من الناحية الفنية، وقال إنه لن يضم اللاعب لمجرد د
مانشيني يرفض ضم بالوتيلي لمنتخب إيطاليا لمجرد محاربة العنصرية
  • 66
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد مدرب منتخب إيطاليا، روبرتو مانشيني، أنه لن يضم المهاجم ماريو بالوتيلي إلى تشكيلة المنتخب إلا إذا كان يستحق من الناحية الفنية، وقال إنه لن يضم اللاعب لمجرد دعم مكافحة العنصرية.

وكان بالوتيلي، الذي لم يلعب لمنتخب إيطاليا منذ شهر سبتمبر 2018، قد سدد الكرة نحو مشجعي المنافس وهدد بالخروج من الملعب بعدما تعرض لإهانات عنصرية من الجماهير خلال مواجهة فريقه بريشيا أمام فيرونا في الدوري المحلي هذا الشهر.

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي إنه عندما يضم ماريو بالوتيلي لصفوف «الآزوري»، فسيكون ذلك لأنه يستحق وليس بسبب لون بشرته.

وأضاف: «أعرف ماريو وأحبه. لقد منحت الفرصة لماريو لكي يلعب عندما كان صغيرًا. لذا أنا أعرفه بشكل جيد».

وكان جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي قال إن استدعاء بالوتيلي لتشكيلة المنتخب سيمثل رسالة قوية ضد العنصرية، لكن مانشيني أكد أن اللاعب لم يقدم بعد الأداء الذي يجعله ينضم.

وأضاف مانشيني: «يمكن أن يكون رأي البعض كما قال رئيس الاتحاد، لكن يجب إدراك أنه إذا حصل بالوتيلي على فرصة أخرى، فذلك لأنه يستحق من وجهة النظر الفنية».

وعانى الدوري الإيطالي بالعديد من وقائع العنصرية في الأشهر الأخيرة؛ حيث تعرض مهاجم إنتر ميلان، البلجيكي روميلو لوكاكو إلى إساءات من مشجعي كالياري وتوقفت المباراة لفترة قصيرة، كما قال دالبرت مدافع فيورنتينا إنه تعرض لإهانات عنصرية من جماهير أتلانتا.

وضمن منتخب إيطاليا بالفعل التأهل لبطولة أوروبا 2020، لكنه يبحث عن الفوز العاشر على التوالي عندما يواجه البوسنة يوم الجمعة المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك