Menu

آلاف الأسر ذات الدخل المنخفض تتسلَّم مساكنها في 2019

باهتمام شخصي من خادم الحرمين ووفق رؤية ولي العهد

سلَّم أمراء المناطق، خلال العام الماضي، آلاف الأسر من ذوي الدخل المنخفض، مفاتيح مساكنهم الجديدة في مشهد جسَّد روح التكامل والجسد الواحد في مملكة الإنسانية؛ بالت
آلاف الأسر ذات الدخل المنخفض تتسلَّم مساكنها في 2019
  • 409
  • 0
  • 0
عبدالعزيز الزهراني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سلَّم أمراء المناطق، خلال العام الماضي، آلاف الأسر من ذوي الدخل المنخفض، مفاتيح مساكنهم الجديدة في مشهد جسَّد روح التكامل والجسد الواحد في مملكة الإنسانية؛ بالتنسيق مع وزارة الإسكان، وذلك تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، اللذين أكدا الاهتمام بفئة المواطنين الأشد حاجة للسكن، ضمن آليات النهوض بأسباب الحياة الكريمة لدى المواطن السعودي، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

وذكر الوزير أن مبادرة الإسكان التنموي «الأحب إلى قلبه»، تأتي مساندة للأسر الأشد احتياجًا؛ لتوفير الحلول السكنية للأسر ذات الدخل المنخفض؛ حيث تتولى 300 جمعية أهلية التنسيق لتمليك الوحدات السكنية للمستحقين؛ لترفع هذه المبادرة نسبة تملك مستفيدي الضمان إلى 67%.

وأعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل، تخصيص مبلغ 11 مليار ريال لتوفير أكثر من 30 ألف وحدة سكنية لذوي الدخل المنخفض خلال عام 2020، بالإضافة إلى تخصيص 70 ألف أرض سكنية يتم تطويرها للإسكان التنموي.

وأوضح فيديو متداول، أن أكثر من 14 ألف أسرة ضمانية حصلت على مساكن بنظام الانتفاع خلال 2019، مع إعطاء الأولوية لمستحقي الضمان والإعاقة والأرامل والأيتام.

كان وزير الإسكان، قد أطلق منصة «جود الإسكان» لتسهيل عمليات الدعم للأسر الأشد حاجة للسكن بشكل إلكتروني، عن طريق التحقق من بيانات المستفيدين والتأكد من صحتها حتى يصل الدعم للمستحقين؛ حيث تسعى هذه المنصة لمعالجة التحديات وحوكمة المساهمات من خلالها.

وكشف عن أن الدعم الذي حظيت به منصة «جود الإسكان» التابعة لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية؛ بالشراكة مع برنامج الإسكان التنموي، يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بدعم آفاق جديدة لاستدامة العطاء الخيري الإسكاني، واعتبر المنصة نموذجًا لتحقيق المساهمة الفعالة من الأفراد والمؤسسات للتكامل فيما بينهم، والمشاركة في تنمية المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك