Menu

ارتفاع ضحايا تحطم طائرة كازاخستان إلى 14 قتيلًا و35 مصابًا

سقطت أثناء إقلاعها من مطار ألماتي

ارتفع عدد ضحايا الطائرة التي تحطمت عقب إقلاعها من مطار «ألماتي» جنوب كازاخستان، صباح اليوم الجمعة، إلى 14 قتيلًا وإصابة 35 آخرين، وفقًا للإحصاءات الأولية. وأوض
ارتفاع ضحايا تحطم طائرة كازاخستان إلى 14 قتيلًا و35 مصابًا
  • 474
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفع عدد ضحايا الطائرة التي تحطمت عقب إقلاعها من مطار «ألماتي» جنوب كازاخستان، صباح اليوم الجمعة، إلى 14 قتيلًا وإصابة 35 آخرين، وفقًا للإحصاءات الأولية.

وأوضحت السلطات في «ألماتي»، في بيان لها، أنه تم نقل 8 أطفال مصابين ونقل 5 بالغين إلى مركز الإسعاف السريع، وكذلك نقل 17 مصابًا إلى مستشفى المدينة رقم 4 في حالة حرجة، وتوفي 14 شخصًا على الفور.

وتابع البيان أنه تم نقل 5 مصابين في حالة حرجة إلى مستشفى «ألماتي» المتعدد التخصصات.

من جانبها، ذكرت هيئة الطيران المدني بكازاخستان –وفقًا لرويترز- أن الطائرة كانت متجهة نحو العاصمة «نور سلطان»، ولم تتمكن من مواصلة الصعود خلال الإقلاع لتصطدم بسور إسمنتي ومبنى صغير.

وأعلنت وزارة الصناعة وتطوير البنية التحتية في كازاخستان، صباح اليوم، عن تحطم طائرة ركاب كانت تقل 100 شخص، وذكرت أنه بعد الإقلاع من مطار «ألماتي»، بدأت طائرة «بيك إير» تهبط، واخترقت سياجًا خرسانيًّا واصطدمت بمبنى من طابقين.

وأوضحت وزارة الصناعة في بيان لها، أن عمليات الإنقاذ بدأت على الفور، ولم يحدث حريق، وتم إجلاء الركاب وطاقم الطائرة.

كما أعلن المكتب الصحفي لوزارة الصناعة، عن توقيف أنشطة شركة «بيك إير» إلى أن يتم توضيح ظروف حادث تحطم الطائرة في «ألماتي».

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك