Menu


الصحة تحذر من 3 أخطار تهدد الإنسان بسبب المشروبات الغازية

لا تحمل أي قيمة غذائية

يُكثر البعض من تناول المشروبات الغذائية، ظنًا منهم بأن لها فوائد أو طعمًا جذابًا، بينما تحمل العديد من الأضرار للجسم. وزارة الصحة، جددت عبر حسابها بموقع «تويتر
الصحة تحذر من 3 أخطار تهدد الإنسان بسبب المشروبات الغازية
  • 385
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يُكثر البعض من تناول المشروبات الغذائية، ظنًا منهم بأن لها فوائد أو طعمًا جذابًا، بينما تحمل العديد من الأضرار للجسم.

وزارة الصحة، جددت عبر حسابها بموقع «تويتر» التحذير من مخاطر تناول المشروبات الغازية؛ كونها لا تحتوي على أي قيمة غذائية للجسم، فكل مكوناتها عبارة عن ماء، محليات، ثاني أكسيد الكربون، أحماض أسيدية، ملونات صناعية، مواد رغوية، مواد مضادة للأكسدة، نكهات، مواد كيميائية حافظة.

وأوضحت الوزارة، أن المشروبات الغازية تحتوي أيضًا على الكثير من السكر الضار، الذي يخل بالتوازن الغذائي؛ لأن نسبته العالية بعد شربها بـ 20 دقيقة تجهد البنكرياس وتجعله يفرز كثيرًا من الأنسولين وبعد 30 دقيقة تتحول السكريات لدهون مخزنة مما يزيد الوزن ويصبح الجسم عرضة للسكري وبهذا لا يقل خطرها عن الكافيين الذي يرفع ضغط الدم بعد 45 دقيقة.

وتابعت «الصحة»، أنه مع مرور الزمن يصاب متناولو المشروبات الغازية، بالضغط كمرض مزمن وبهذا يجتمع على الجسم أخطر مرضين مزمنين، وهما السكري وارتفاع ضغط الدم؛ مشيرة إلى أن تلك المشروبات لها أيضا تأثير سلبي على امتصاص الأملاح والمعادن المهمة؛ ما يؤدي إلى هشاشة العظام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك