Menu


الأولمبية الدولية تتحدى «كورونا»: «طوكيو 2020» في موعدها

أكدت أن الوقت مبكر على اتخاذ قرارات جذرية

الأولمبية الدولية تتحدى «كورونا»: «طوكيو 2020» في موعدها
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
22 رجب 1441 /  17  مارس  2020   06:43 م

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، أن الوقت لا يزال مبكرًا جدًّا للحديث عن مصير ألعاب طوكيو 2020، مشددة على أنها لا تعتزم اتخاذ قرارات جذرية في تلك المرحلة من أجل الوقوف على آخر تطورات تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأوضحت الأولمبية الدولية، في بيان رسمي، قبل قليل، أنها لا تزال ملتزمة تمامًا بتنظيم الأولمبياد خلال أربعة أشهر، ودون إجراء أي تعديلات على موعد انطلاق الحدث الرياضي الأهم في العالم، على الرغم من تفشي الفيروس الوافد من الصين، وحظر حركة الطيران بين أكثر دول العالم.

وشددت اللجنة، عقب محادثات مع الاتحادات الرياضية الدولية على إنها قد تجري تغييرات على البطولات المؤهلة للأولمبياد، لكنها ستمضي قدمًا بإقامة الألعاب في موعدها بين 24 يوليو، والتاسع من أغسطس المقبل.

كورونا تهاجم «الأولمبية اليابانية»

يأتي ذلك، في الوقت الذي أعلنت وكالة كيودو اليابانية، إصابة كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية، بفيروس كورونا المستجد، بعد أن جاءت الفحوصات التي خضع لها إيجابية.

ووصل عدد الحالات المصابة في اليابان إلى 829 حالة حتى، يوم أمس الإثنين، تعافى 28 حالة فقط، وهو ما يخيم على موعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية، خاصة بعد توقف عديد من الأنشطة الرياضية حول العالم.

إجراءات وقائية فعّالة

من جهتها، أكدت يوريكو كويكي، حاكمة طوكيو، على تطبيق إجراءات وقائية فعالة للحماية من عدوى كورونا خلال مسيرة الشعلة الأولمبية في بلادها، وأن الاستعدادات مستمرة لتوفير الأمن والسلامة لدورة ألعاب طوكيو 2020.

وقالت كويكي: «نحن نتخذ إجراءات فعالة للوقاية من الفيروس في ما يتصل بمسيرة الشعلة الأولمبية محليًّا، كما تستمر الاستعدادات لاستضافة دورة ألعاب صيفية يتوفر فيها الأمن والسلامة في 2020».

وتعمل اليابان على دحض أي تكهنات أو شائعات تتحدث عن إمكانية تأجيل أو إلغاء أولمبياد 2020 الصيفي بسبب مخاوف انتشار الفيروس الذي كان له تأثير بارز على كل مناحي الحياة تقريبًا حول العالم، رغم أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليابان بلغ حتى الآن 1436 إصابة توفي منهم 28 شخصًا.

اقرأ أيضًا:

مسؤولة ألمانية: الوقت لا يزال مبكرًا للحديث عن إلغاء أولمبياد طوكيو

«كورونا» يصيب رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم

رغم انتشار كورونا.. مسيرة الشعلة الأولمبية مستمرة في اليابان

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك