Menu

مصرف لبنان المركزي يتخذ إجراءً استثنائيًا لصرف الفائدة على الودائع

قرر صرف نصفها بالليرة والآخر بعملة الحساب

أبلغ مصرف لبنان المركزي البنوك التجارية، اليوم الأربعاء، بوضع سقف لأسعار الفائدة على الودائع بالعملات الأجنبية عند خمسة بالمائة، وعلى الودائع بالليرة اللبنانية
مصرف لبنان المركزي يتخذ إجراءً استثنائيًا لصرف الفائدة على الودائع
  • 11
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أبلغ مصرف لبنان المركزي البنوك التجارية، اليوم الأربعاء، بوضع سقف لأسعار الفائدة على الودائع بالعملات الأجنبية عند خمسة بالمائة، وعلى الودائع بالليرة اللبنانية عند 8.5 بالمائة.

وأضاف المصرف، أنه سيدفع الفوائد على الودائع بالدولار الأمريكي المودعة لديه من البنوك اللبنانية؛ بحيث يكون النصف بالدولار الأمريكي والنصف بالليرة اللبنانية، في إجراء استثنائي، قائلًا: إن هذا الإجراء سينطبق أيضًا على دفع فوائد شهادات الإيداع بالدولار الأمريكي الصادرة عنه.

وفي تعميم له، قال المصرف إن سقف أسعار الفائدة سيُطبق على جميع الودائع الجديدة، وتلك التي تم تجديدها؛ اعتبارًا من الرابع من ديسمبر، مشيرًا إلى أنه يتعيَّن على البنوك سداد الفائدة على الودائع بالعملات الأجنبية؛ مناصفة بين عملة الحساب والليرة اللبنانية.

وقال المصرف، إن التدابير سارية لمدة ستة أشهر، لافتًا إلى أن جميع الودائع التي تمت قبل الخامس من ديسمبر الجاري، ستظل خاضعة للاتفاق بين البنك والعميل.

وجاء في تعميم مصرف لبنان المركزي، أن هذه القرارات تأتي حفاظًا على المصلحة العامة في الظروف الاستثنائية الراهنة، التي تمر بها البلاد حاليًا، وحفاظًا على مصلحة المودعين بعدم انتقاص ودائعهم المصرفية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك