Menu


الدنمارك: زيارة ترامب الملغاة للبلاد كلفتنا 592 ألف دولار

أُلْغِيَت بسبب تصريحات الرئيس الأمريكي

حددت الشرطة الدنماركية تكاليف الزيارة التي كانت مقررة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الدولة الإسكندنافية، والتي أُلْغِيَت قبل فترة بسيطة من موعدها المقرر، ب
الدنمارك: زيارة ترامب الملغاة للبلاد كلفتنا 592 ألف دولار
  • 146
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حددت الشرطة الدنماركية تكاليف الزيارة التي كانت مقررة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الدولة الإسكندنافية، والتي أُلْغِيَت قبل فترة بسيطة من موعدها المقرر، بمبلغ أربعة ملايين كرونر (592 ألف دولار).

وتضمنت النفقات تعويضات عن إجازات الموظفين الملغاة، وإلغاء الاستضافة التي كان مخططا لها، وتكاليف المعدات والوقت المستغرق في التخطيط، وذلك بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة العامة الدنماركية (دي. آر)، والتي أشارت إلى وثائق تم الحصول عليها من الشرطة الوطنية الدنماركية، والمتعلقة بالتحضيرات لزيارة ترامب.

وتجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن يزور ترامب الدانمارك يومي الثاني والثالث من سبتمبر الجاري، وقام بإلغاء الزيارة قبل 12 يومًا من الموعد المقرر لها، وذلك بعد تصريح الرئيس الأمريكي، والذي تصدَّر العناوين الرئيسية للأخبار، والذي يفيد بأنه مهتم بشراء جرينلاند، وهي منطقة تقع في القطب الشمالي وتتمتع بحكم شبه ذاتي.

إلا أن كبار السياسيين في جرينلاند، وفي الدنمارك أيضًا، ومن بينهم رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن، قالوا إن جرينلاند ليست للبيع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك