Menu

الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة يشيد بتطوير اللعبة في السعودية

خلال الاجتماع الدوري السنوي بماليزيا...

تشارك عضوة مجلس إدارة الاتحاد السعودي للريشة الطائرة منال عسيري، في الاجتماع الدوري السنوي للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، المقام في العاصمة الماليزية كوالالمبو
الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة يشيد بتطوير اللعبة في السعودية
  • 43
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تشارك عضوة مجلس إدارة الاتحاد السعودي للريشة الطائرة منال عسيري، في الاجتماع الدوري السنوي للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، المقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور بقيادة مدير التطوير بالاتحاد الآسيوي ثانا أريكريشان ومشاركة الدول الأعضاء بالاتحاد.

أهم المبادرات

وتناول الاجتماع البحث في أهم المبادرات التي تسهم في تطوير القيادات الرياضية في رياضة الريشة الطائرة، بالإضافة إلى تفعيل العديد من البرامج التي يتم من خلالها تطوير اللعبة في كافة الدول على المستويات المحلية والإقليمية والقارية والدولية.

ومن جانبه، أشاد مدير التطوير بالاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد السعودي للريشة الطائرة لنشر اللعبة وتطويرها لدى ممارسي الرياضة في المملكة العربية السعودية. ويتمثل ذلك في البرامج التدريبية والتطويرية على مستوى التأهيل والتدريب والتحكيم، والبطولات الداخلية، وإتاحة الفرصة للأفراد من مختلف المستويات المهارية والفئات العمرية لممارسة اللعبة و التطور من خلالها.

جهود حثيثة

ويبذل الاتحاد السعودي للريشة الطائرة جهودًا حثيثة من أجل تطوير اللعبة والنهوض بها على مستوى المملكة من خلال إقامة العديد من البطولات في مختلف المناطق؛ من أجل نشر اللعبة وتوسيع قاعدة الممارسة وجذب النشء للعبة.

كما يحاول الاتحاد السعودي للريشة الطائرة، رفع مستوى اللاعبين بإشراكهم في العديد من البطولات لاكتساب المهارات والخبرات التي تمكنهم من تحقيق الإنجازات.

حزمة برامج تطويرية

ويسعى اتحاد الريشة الطائرة إلى المشاركات الخارجية بأكبر عدد من اللاعبين؛ حيث أطلق مؤخرًا مجموعة من البرامج التدريبية التي يقيمها الاتحاد السعودي للريشة الطائرة لتطوير اللعبة محليًّا، وتوفير التعليم الرياضي للممارسين من الشباب والسيدات.

وأطلق الاتحاد برنامج دورة ترفيع حكام بمشاركة نخبة من الحكام الوطنيين الذين شاركوا في تحكيم العديد من البطولات المحلية التي نظمها الاتحاد.

وتهدف الدورات إلى صقل الحكام الوطنيين وتطويرهم في مجال إدارة وتحكيم المنافسات المحلية والدولية للعبة، وكذلك الدورة التمهيدية لمدربي الريشة الطائرة التي تهدف إلى تدريب وتأهيل المدربين الوطنيين للتدريب في مجال اللعبة ونشرها بين الممارسين بإشراف مدرب المنتخب عمار عوض.. وكلتاهما تقام في معهد إعداد القادة بالرياض، بعدما أقيم البرنامج التعليمي لأساسيات اللعبة في الأكاديمية النسائية للريشة الطائرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك