Menu

فيدرر يتأهل للدور الثالث ببطولة شنجهاي على حساب راموس فينولاس

يتطلّع لإحراز اللقب للمرة الثالثة

تأهل النجم السويسري روجيه فيدرر، إلى الدور الثالث ببطولة شنجهاي لتنس الأساتذة، بعد تغلبه على الإسباني ألبرت راموس-فينولاس «6 / 2، 7 / 6، 7 / 5»، اليوم الثلاثاء،
فيدرر يتأهل للدور الثالث ببطولة شنجهاي على حساب راموس فينولاس
  • 17
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تأهل النجم السويسري روجيه فيدرر، إلى الدور الثالث ببطولة شنجهاي لتنس الأساتذة، بعد تغلبه على الإسباني ألبرت راموس-فينولاس «6 / 2، 7 / 6، 7 / 5»، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الثاني.

واحتاج فيدرر لـ86 دقيقة للتغلب على منافسه الإسباني، الذي كان قد أطاح بالنجم السويسري مبكرًا من البطولة في نسخة عام 2015 .

ويلتقي فيدرر في الدور الثالث، الفائز من مباراة الدور الثاني بين البلجيكي ديفيد جوفين، والكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين.

وفي حالة مواجهة جوفين، سيسعى فيدرر للثأر لهزيمته أمام اللاعب البلجيكي في الدور قبل النهائي من البطولة الختامية لموسم 2017 .

وكانت تلك الهزيمة، هي الوحيدة لجوفين أمام فيدرر، الذي حقق تسعة انتصارات في سجل المباريات بينهما.

ويتطلع فيدرر صاحب الـ38 عامًا، لمواصلة المشوار في شنجهاي أملًا في التتويج بالبطولة للمرة الثالثة؛ حيث توّج بها في نسختي 2014 و2017 .

وتجدر الإشارة إلى أن فيدرر حسم تأهله بالفعل للبطولة الختامية، التي تقام في لندن بين العاشر و17 نوفمبر المقبل.

وفي وقت سابق اليوم، انتزع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي صاحب الـ27 عامًا، المقعد الأول في الدور الثالث، بعد تغلبه على الفرنسي بينوا بيير «6 / 4،1/ 6، 6 / 1» في أولى مباريات الدور الثاني.

وشهد نفس الدور فوز هيبرت هركاتش على الفرنسي جايل مونفيس المصنف التاسع للبطولة 6 / 2 و7 / 6، والكندي فاسيك بوسبيسيل على البرتغالي جواو سوزا 6 / 3 و7 / 5 .

وصعد الأمريكيان جون إيسنر وريلي أوبلكا إلى الدور الثاني بالبطولة، بعدما حقق كلٌ منهما الفوز بمجموعتين متتاليتين في مباراته بالدور الأول اليوم الثلاثاء.

وتغلب إيسنر على الأسترالي أليكس دي مينار 7 / 6 و6 / 4، كما تغلب أوبلكا على الصربي دوسان لاجوفيتش 6 / 3 و6 / 4 .

واحتاج إيسنر- 34 عامًا- إلى ساعة واحدة و21 دقيقة؛ للتغلب على منافسه الأسترالي، وسيلتقي في الدور الثاني الفرنسي لوكاس بويل، الذي تأهل بفوزه على الصيني تشي لي 6 / 7 (4 / 7) و6 / 4 و6 / 4 .

أما أوبلكا، فسيلتقي في مباراته بالدور الثاني، الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت.

وصعد الروسي أندريه روبليف إلى الدور الثاني أيضًا؛ بفوزه على الكرواتي بورنا تشوريتش 6 / 4 و7 / 6 (7 / 4)، ويلتقي في مباراته المقبلة الأسترالي جون ميلمان، الذي صعد بالفوز على الأرجنتيني جيدو بيلا 6 / 3 و7 / 5.

وفي مباراتين أخريين اليوم بالدور الأول، تغلب الإيطالي ماتيو بيرتيني على الألماني يان لينارد شتروف 6 / 2 و6 / 1، وانسحب الكازاخستاني ألكسندر بوبليك أمام الكندي فيليكس أوجير أليازيمي، عندما كان الأخير متقدمًا 7 / 6 و4 / صفر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك