Menu

الأخضر يكتفي بالتعادل السلبي مع باراجواي وديًّا

«الأخضر» فشل في فك العقدة اللاتينية

انتهى  اللقاء الودي الدولي الذي جمع المنتخبين السعودي والباراجواي، اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بالتعادل السلبي، وذلك ضمن استعدادات «الأ
الأخضر يكتفي بالتعادل السلبي مع باراجواي وديًّا
  • 43
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتهى  اللقاء الودي الدولي الذي جمع المنتخبين السعودي والباراجواي، اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بالتعادل السلبي، وذلك ضمن استعدادات «الأخضر» لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس أمم آسيا 2023.

وخاض المنتخب السعودي التجربة الودية بدون لاعبي الهلال، وشهدت المباراة إجراء 6 تغييرات من قبل المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد للوقوف على مستوى اللاعبين.

وانتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب السعودي ومنتخب باراجواي بالتعادل السلبي، وانحصر اللعب في وسط الملعب  وعجز خلاله اللاعبون عن تهديد مرمى المنافس، ولم يشهد الشوط الاول فرص خطرة باستثناء كرة واحدة صوبها اللاعب الباراجواياني الميرون وتصدى لها فواز القرني ببراعة عند الدقيقة 32.

وعند الدقيقة 54 صوب تركي العمار كرة من على حدود منطقة الجزاء أمسكها الحارس روبرتو فيرنانديز، كما أنقذ حارس الباراجوياني مرماه من هدف محقق  بتصديه  لكرة مختار علي القوية وحولها للركنية في الدقيقة 83.

وفشل المنتخب السعودي  في  فك العقدة اللاتينية، لكن الشوط الأول ظهر دون المتوقع ولم يقدم اللاعبين المستوى المأمول منهم.

ولم يستغل «الأخضر» الروح المعنوية الكبيرة، التي حصل عليها الفريق عقب الفوز على أوزبكستان لفك العقدة اللاتينية؛ حيث اكتفى الأخضر قبل هذه المباراة بفوز وحيد في 22 مباراة جمعته بثمانية منتخبات لاتينية، هي البرازيل، الأرجنتين، بوليفيا، باراجواي، تشيلي، أوروجواي، وبيرو.

وانتهت 12 مباراة بخسارة المنتخب السعودي، وحضر التعادل تسع مرات، وسجل لاعبو الأخضر في تلك المباريات 12، واهتزت شباكهم 42 مرة، منها 18 هدفًا في مواجهاته أمام البرازيل، التي تعد أكثر منتخبات أمريكا الجنوبية، التي واجهها الأخضر طوال تاريخه.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يواجه فيها الأخضر السعودي، نظيره باراجواي عبر التاريخ؛ حيث تقابلا للمرة الأولى منذ 33 عامًا، تحديدًا يوم 9 مارس 1986 على ملعب (الراكة)، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وواجه المنتخب السعودي نظيره باراجواي للمرة الثانية، يوم 20 أغسطس 2008، على بملعب «كولو فراي» بمدينة نيون السويسرية، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك