Menu


برج خليفة في دبي يحتفي بفوز الهلال باللقب الآسيوي

اكتسى باللون الأزرق

اكتسى برج خليفة في دبي بالإمارات باللون الأزرق، اليوم الأحد، احتفالًا بتتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2019. برج خليفة يحتفل بت
برج خليفة في دبي يحتفي بفوز الهلال باللقب الآسيوي
  • 160
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اكتسى برج خليفة في دبي بالإمارات باللون الأزرق، اليوم الأحد، احتفالًا بتتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2019.

برج خليفة يحتفل بتتويج الهلال الآسيوي

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، برج خليفة باللون الأزرق، ومكتوب عليه عبارة: «الهلال بطل آسيا»، بالإضافة إلى شعار الفريق، وعرض بعض لقطات احتفالات الجماهير.

واعتلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عرش القارة الآسيوية على حساب أوراوا ريد دياموندز، بعد أن فاز في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بهدفين نظيفين.

صدارة آسيا

وتمكن الهلال (الزعيم)، في لقاء اليوم، من تحقيق جملة مكاسب، في مقدمتها –بالطبع- الفوز والتتويج باللقب الآسيوي، ومزاحمة بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في صدارة قائمة الفرق الأكثر إحرازًا للقب؛ حيث تساوى الهلال مع النادي الكوري في عدد مرات إحراز البطولة.

وبفوز الهلال على أوراوا، ثأر «الزعيم» لهزيمته من الفريق الياباني قبل عامين في سايتاما في نهائي البطولة عام 2017.

وأتم الهلال، بفوزه باللقب الآسيوي، عِقد المشاركين في مونديال الأندية الذي تستضيفه الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل.

اللقب الخامس

وتمكن الهلال من منح الكرة السعودية لقبها الخامس في بطولات دوري أبطال آسيا؛ حيث تُوج الهلال باللقب الآسيوي في عامي 1992 و2000، ثم توج به الاتحاد في 2004 و2005. ومنذ ذلك الحين، عاند الحظ الأندية السعودية أكثر من مرة، رغم اقترابها من اللقب ببلوغ النهائي عدة مرات.

وبعد فوز الاتحاد بلقبه الثاني في 2005، سقط الفريق أمام بوهانج ستيلرز 1-2 في نهائي 2009، ثم خسر جاره الأهلي أمام أولساي هيونداي 0-3 في نهائي 2012.

كما تعثر الهلال أمام ويسترن سيدني في نهائي 2014 بالخسارة 0-1 في مجموع المباراتين، قبل أن يسقط مجددًا أمام أوراوا ريد دياموندز في نهائي 2017.

وكان الهلال فرض سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب في مباراة الذهاب على ملعبه، لكن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص السهلة، واكتفوا بهدف نظيف جاء بضربة رأس من المهاجم البيروفي أندري كاريللو في الدقيقة 60.

وكانت الأيام القليلة الماضية شهدت توافد أعداد كبيرة من مشجعي الهلال إلى اليابان لمؤازرة الفريق في هذه المهمة الصعبة. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك