Menu


الجيش اليمني يسقط طائرة إيرانية مسيرة شمال محافظة حجة

أطلقتها ميليشيا الحوثي في مهمة استطلاعية

أعلنت قوات الجيش اليمني، مساء السبت، أنها تمكنت من إسقاط طائرة مسيرّة تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، شمال محافظة حجة في اليمن. وقال مصدر ع
الجيش اليمني يسقط طائرة إيرانية مسيرة شمال محافظة حجة
  • 8234
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت قوات الجيش اليمني، مساء السبت، أنها تمكنت من إسقاط طائرة مسيرّة تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، شمال محافظة حجة في اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني إن الطائرة المسيّرة كانت في مهمة استطلاع، بحسب موقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وذكر المصدر أنه تم إجراء فحص لحطام الطائرة، وتبين من ذلك أنها إيرانية الصنع.

وكان مسؤول أمني في محافظة الجوف اليمنية (شمال شرق البلاد)، أعلن في وقت سابق، السبت، ضبط خلية نسائية حوثية تقوم بزرع الألغام والعبوات الناسفة، في الأسواق الشعبية، ومناطق تجمع المدنيين بمدينة الحزم عاصمة المحافظة.

وقال قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة الجوف العقيد عبدالله البرير، إن أجهزة الأمن تمكنت من إبطال كثير من الألغام التي زرعتها الميليشيات في الأسواق العامة وممرات الطرق ومدارس الطلاب، لافتاً إلى أن ميليشيات الحوثي تفننت في تمويه وإخفاء تلك الألغام بعدة طرق؛ بحيث يصعب اكتشافها، ولضمان حصد أكبر عدد من أرواح المدنيين.

وأشار البرير إلى أن الخبرات والمهارات التي اكتسبتها ميليشيات الحوثي في تصنيع المتفجرات وطرق إخفائها وتمويهها تم عن طريق خبراء من حزب الله وإيران، تم إرسالهم إلى اليمن لتدريب الميليشيات لقتل الشعب اليمني عبر تلك المتفجرات والألغام والعبوات الناسفة بمختلف أنواعها.

وأكد البربر أن قوات الأمن تمكنت من ضبط عدد من الخلايا تم إرسالها من قبل ميليشيات الحوثي لزرع الألغام والعبوات الناسفة في الأسواق الشعبية ومناطق تجمع المدنيين بمدينة الحزم عاصمة المحافظة، موضحًا أن من بين تلك الخلايا التي تم ضبطها خلية نسائية كانت بحوزتها كمية من المتفجرات والعبوات الناسفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك