Menu


الداخلية المصرية تفرج عن أكثر من 400 سجين قبل انتهاء مدة العقوبة

تنفيذًا لقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي

أفرجت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس، عن403 سجناء، بينهم 146 بطريق العفو، و257 بالإفراج الشرطي. وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «
الداخلية المصرية تفرج عن أكثر من 400 سجين قبل انتهاء مدة العقوبة
  • 25
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفرجت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس، عن403 سجناء، بينهم 146 بطريق العفو، و257 بالإفراج الشرطي.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم، إن الأفراج عن السجناء جاء تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 2019.

وأشارت الوزارة  إلى أن قطاع السجون لديها عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة؛ حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 146 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو؛ حيث باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 257 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

وتابعت الوزارة أن ذلك يأتى فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك