Menu


بلباو يحرم ميسي من رقم تاريخي في كأس الملك

الإنجاز تأجّل إلى العام المقبل

بلباو يحرم ميسي من رقم تاريخي في كأس الملك
  • 82
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 جمادى الآخر 1441 /  07  فبراير  2020   12:53 م

أغلق فريق أتليتك بلباو الباب في وجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، من أجل العبور إلى رقم قياسي جديد، يضاف إلى لائحة طويلة من إنجازات البرغوث مع البلوجرانا، بعدما كبّد النادي الكتالوني، خسارة مخيبة في كأس ملك إسبانيا.

وودّع فريق برشلونة بطولة الكأس من الدور ربع النهائي، بالسقوط أمام مضيفه الباسكي، بهدف دون رد، جاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس، على ملعب سان ماميس.

وعلى الرغم من الوداع المؤلم لكأس الملك، بعد عرض جيد من جانب رجال المدرب كيكي سيتين، إلا أن ميسي كان كعادته النقطة المضيئة في أمسية برشلونة، بعدما عادل البرغوث، الرقم القياسي لأكثر لاعبي البارسا مشاركة في مباريات البطولة.

وكشف برشلونة -عبر حساب النادي الكتالوني الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»- أن مشاركة ميسي في مباراة بيلباو حملت الرقم 75، ليعادل الإنجاز الذي صمد طويلًا، والمسجل باسم الأسطورة جوسيب ساميتيير نجم البارسا السابق.

وكان في إمكان القائد الأرجنتيني أن ينفرد بالرقم التاريخي، إذا تمكن الفريق الكتالوني من تجاوز عقبة بلباو، والمضيّ قدمًا نحو اللقب الذي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز به، إلا أن النادي الباسكي رفض السماح لميسي بتحقيق مراده.

وأضاف ميسي رقمًا جديد إلى الحصاد التاريخي الذي يزين مسيرته بالتربع على قائمة أكثر لاعبي البارسا مشاركة في كأس ملك إسبانيا، متفوقًا على أندرياس إنييستا برصيد 73 مباراة، وتشافي هرنانديز الذي توقف رصيده عند 70 مباراة.

اقرأ أيضًا:

مدرب برشلونة سعيد رغم الخروج المخيب من كأس الملك

سوسيداد يكرس عقدة زيدان في كأس الملك

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك